رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. تفاصيل الاستعدادات النهائية لانتخابات «دار التحرير» و«المعارف»

النبأ


أنهت الهيئة الوطنية للصحافة، مراجعة الاستعدادات النهائية لإجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة في مؤسستي دار التحرير ودار المعارف، التي تجرى غداً الثلاثاء، اليوم الثالث لانتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، حيث يجري فرز الأصوات وإعلان النتيجة مساء نفس اليوم.

 

وتضم مؤسسة "دار التحرير" للطبع والنشر 762 صحفيًا، و1322 إداريًا، و1256 عاملاً، ليصل إجمالي عدد العاملين بها إلى 3340 فردًا، في 10 إصدارات صحفية ورقية.

 

وترشح لمجلس الإدارة بمؤسسة دار التحرير 14 "صحفيين"، و13 "إداريين"، و10 "عمال"، وللجمعية العمومية ترشح 9 "صحفيين"، و11 "إداريين"، و10 "عمال".

 

وتضم مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر 122 صحفيًا، و358 إداريا، و361 من العمال، ليبلغ إجمالي العاملين بها 841 فردا.

 

وترشح لعضوية مجلس الإدارة 7 "صحفيين"، و9 "إداريين"، و9 "عمال"، كما ترشح لعضوية الجمعية العمومية 6 "صحفيين"، و10 "إداريين"، و8 "عمال".

 

وأكدت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن الانتخابات ستتم تحت الإشراف القضائي واستخدام الحبر الفسفوري، في ظل الحياد التام والنزاهة والشفافية بين سائر المرشحين والتيسير على الناخبين.

 

وراجعت الهيئة كشوف الناخبين والتوقيع وبطاقات التصويت، كما زارت اللجنة التنفيذية بالهيئة المقار الانتخابية بالمؤسسات، للتأكد من مدى ملائمتها لعملية إجراء الانتخابات وتجهيز الصناديق الشفافة ضماناً لنزاهة وحيادية الانتخابات.