رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر روابط التقديم والمتابعة.. "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة عن إجراءات ترقي المعلمين

خلال الاجتماع بالفيديوكونفرانس
خلال الاجتماع بالفيديوكونفرانس

 
عقد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشؤون المعلمين، اجتماعا عبر خاصة "الفيديو كونفرانس"، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ توجيهات الوزير الدكتور طارق شوقي، بتطوير إجراءات ترقي المعلمين. 

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع، حرص الوزارة على حقوق المعلمين في الترقي، وتطوير منظومة التدريب، وذلك في ضوء موافقة الوزير، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، على آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي، للعام 2019-2020، واستيفاء ذلك إلكترونيًا.

ووجه حجازي بالتنبيه على المعلمين المرشحين للترقي، بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم.. من هنا، لطباعة إخطارات اختبار الترقي الخاصة بهم، ومعرفة موعد ومكان وتوقيت الاختبار.

وأوضح حجازي أن تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، مكون من 100 نقطة موزعة على مكونات الملف على النحو التالي: 

ـ شهادة اجتياز اختبار إلكتروني تكون نهايته الكبرى 50 نقطة ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى للاختبار. 

ـ استمارة ملف إنجاز المعلم ويخصص لها 30 نقطة. 

ـ استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط. 

ـ استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط. 

وأوضح أن المعلم سيمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى، إذا حصد 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود الموضحة سابقًا، مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، وكذلك سيمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم أول، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى. 

وشدد حجازي على أن المعلم مسؤول بشكل كامل، عن استيفاء بنود استمارة ملف الإنجاز إلكترونيًا، من خلال الدخول على صفحته عبر موقع من هنا، موجهًا مسؤول الحكومة الإلكترونية في كل مدرسة، بإتاحة دخول مدير المدرسة على الموقع، لمتابعة تنفيذ الخطوات، والتأكد من انتهاء تسجيل جميع أعمال التقييم، والبيانات المطلوبة، قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة.