رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم 3 أفدنة قصب بدار السلام في سوهاج.. اعرف التفاصيل

حريق هائل - أرشيفية
حريق هائل - أرشيفية


شبّ حريق هائل، اليوم الإثنين، في أرض زراعية منزرعة بالقصب بسبب تطاير شرر أثناء حرق بعض مخلفات أرض زراعية، بناحية قرية البلابيش بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج نتج عنه احتراق محصول 3 أفدنة، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع إصابات بشرية.


تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بنشوب حريق بأرض زراعية بناحية قرية البلابيش بدائرة الركز.

وانتقل المأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين نشوب الحريق بقطعة أرض زراعية منزرعة بالقصب ملك كل من: «محمد. ع. ا. م»، 35 سنة، موظف و«محمود. ح. ع»، 65 سنة، مزارع، يقيمان بذات الناحية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون حدوث إصابات بشرية.


وبسؤال المذكورين قررا بمضمون ما تقدم، ورجحا أن يكون سبب الحريق تطاير شرر أثناء قيامهما بحرق بعض مخلفات الأرض وأضافا باحتراق محصول 3 أفدنة منزرعة بالقصب ونفيا الشبهة الجنائية، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وشهد الأسبوع الماضي نشوب حريق هائل في 3 منازل بناحية قرية أولاد حمزة التابعة لمركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، بسبب تسرب غاز من أسطوانة البوتاجاز.


كان اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة العسيرات، يفيد بنشوب حريق في 3 منازل بناحية قرية «أولاد حمزة» بدائرة المركز.

وانتقل المأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات. 




وبالفحص تبين من خلال التحريات أن الحريق شب في منزل مكون من طابقين ومشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بأفلاق النخيل ملك «صلاح الدين. م»، 67 سنة، عامل، وامتدت النيران لمنزلين مجاورين له ملك «أحمد. خ»، 72 سنة، بالمعاش، و«شعيب. ا»، 28 سنة، عامل، وتمت السيطرة عليه وإخمادها دون حدوث خسائر أو إصابات بشرية.

وبسؤال مُلاك المنازل الثلاثة قرروا نشوب الحريق بمنزل الأول بسبب تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز وامتداد لباقي المنازل المذكورة، ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.