رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء: أكثر من مليار دولار من هواتف أندرويد مُعرض للاختراق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حذر الخبراء من أنه قد يتم اختراق أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام Android.

حذرت الأبحاث الجديدة من أن الأجهزة - كثير منها قيد الاستخدام النشط وتم شراؤها مؤخرًا نسبيًا - لم تعد تدعمها التحديثات الأمنية، وبالتالي لا تتلقى تصحيحات للأخطاء وغيرها من المشكلات.

وهذا يعني أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف قد يتعرضون للإصابات التي يتم توزيعها على نطاق واسع ويمكن أن يستغلها المتسللون بسهولة نسبية.

واكتشف تقرير جديد أن حوالي 40٪ من مستخدمي آندرويد يقومون بتشغيل إصدارات أقدم من البرنامج، ولم يعد يتلقى تحديثات الأمان من جوجل.

أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم ونتيجة لذلك، يقول أن هناك ملايين من مستخدمي الهواتف الذكية عرضة لخطر سرقة البيانات والهجمات الإلكترونية الأخرى.

وفقًا لعام 2019 من Google ، هناك أكثر من 2.5 مليار جهاز Android نشط في العالم.

غالبًا ما يكون للإصدارات الأقدم من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة التي يزيد عمرها عن عامين، تحديثات أمنية من المطورين - حيث تشجع شركات مثل Google المستخدمين بدلاً من ذلك على التحديث إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل من أجل تأمين أجهزتهم بشكل أفضل من الحديث التهديدات السيبرانية.

تصدر كل من Google و Apple، وهما من أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة شعبية في العالم ، Android و iOS ، إصدارات جديدة من برامجهم سنويًا ، يتبعها تحديثات دورية أصغر لعدة سنوات بعد إصلاح أي مشكلات أخرى موجودة داخلها.