رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الشباب والرياضة يستقبل اول مصرية تتسلق جبل البروس بروسيا

النبأ



استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نورهان رفاعي ، أول مصرية تسلقت أعلى قمة جبال بأوروبا " قمة جبل البروس " بروسيا والمصنف ضمن أعلى 7 قمم في العالم  .

وخلال اللقاء ، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بقدرات نورهان رفاعي وجرأتها في الاقدام على نشاط من أهم الانشطة الرياضية والسياحية  .

وأضاف " صبحي " أن وزارة الشباب والرياضة تتابع تجهيزات واستعدادات نورهان رفاعي لتسلق أعلى قمة جبلية في العالم " قمة جبل افريست " مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة تقف دائما إلى جانب الشباب المصري لتحفيزهم من اجل رفع علم مصر في مختلف المحافل الدولية .

ووجه وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء ، باطلاق وزارة الشباب والرياضة مبادرة لتعليم وتدريب الشباب المصري لرياضة تسلق الجبال   ، مشيراً إلى أن رياضة تسلق الجبال ذات خصائص فريدة ومميزة ، و تستهدف  وزارة الشباب والرياضة من خلال المبادرة الى رفع معدلات اللياقة البدنية والصحة العامة لدى الشباب المصري ، ولزيادة معرفة الشباب المصري بالاماكن المميزة داخل مصر مثل سلاسل جبال سانت كاترين  ، ودروب البحر الأحمر ، ودروب سيناء وغيرها من الأماكن التي يمكن ممارسة رياضة تسلق الجبال عليها .