رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. إصابة عامل بالرصاص في مشاجرة بسوهاج

سلاح ناري - أرشيفية
سلاح ناري - أرشيفية


شهد مركز طما شمال محافظة سوهاج، واقعة إطلاق أعيرة نارية في مشاجرة بالأسلحة بين الأهالي بسبب خلافات سابقة حول الجيرة، نتج عنه إصابة عامل بطلق ناري فى الظهر، تم نقله إلى مستشفى طما المركزي.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد أحمد شمندي مأمور مركز شرطة طما، بورود إشارة من المستشفي المركزي، تفيد بوصول «محمد. ع. م. م»، 30 سنة، عامل، ويقيم دائرة المركز، مصابًا بطلق ناري بالظهر من الناحية اليمني، وتم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي.




وبسؤال المصاب اتهم «دياب. س. ع»، 75 سنة، مزارع، ويقيم بذات الناحية، بالتعدي عليه وإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته، ما نتج عنه إصابته، بسبب خلافات سابقة بينهما حول الجيرة.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم المذكور، والسلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن «فرد روسي محلي الصنع»، وتم اقتياده إلى ديوان المركز، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واتهم المصاب بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بجرح رضي بفروة الرأس.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.




وشهد الأسبوع الماضي في محافظة سوهاج أحداث ساخنة كان أبرزها كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شاب مقتولًا بطلق ناري، وملقى أعلى كوبري طما العلوي شمالي المحافظة، وتبين أن عاملًا وراء ارتكابها بسبب خلافات مالية بينهما، تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.



اقرأ أيضًا:


مقتل شاب رميًا بالرصاص أثناء سيره على «كوبري» بسوهاج.. اعرف التفاصيل



جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج بشأن العثور على جثة (عامل - مقيم بدائرة مركز شرطة البدارى بأسيوط) أعلى كوبرى طما العلوى بدائرة المركز بها جروح بالرأس، وبجوارها مركبة "توك توك" عليها آثار دماء، وعثر بطيات ملابسه على مبلغ مالى، وما قرره والده، يمقيم بذات العنوان، بأنه وجه نجله لمدينة طما لشراء بعض المستلزمات، إلا أنه علم من الأهالى بمقتله، ولم يتهم أحدا.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بسوهاج، أمر اللواء حسن محمود العمدة مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بسوهاج، لكشف ملابسات الجريمة وظروفها وضبط مرتكيبها، أسفرت جهوده فريق البحث تحت إشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائيةبسوهاج، عن التوصل إلى مرتكب الواقعة وتبين أنه (عامل - مقيم بدائرة مركز طما).


نرشح لك: 


نصاب دار السلام يستولى على أكثر من 17 مليون جنيه من أهالى سوهاج



وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية وبإعداد الأكمنة اللازمة بأمكان تردده أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة لوجود خلافات مالية مع المجنى عليه، وقرر بقيامه باستقلال مركبة "التوك توك" رفقة الضحية وأثناء سيرهما أعلى كوبرى طما حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، قام على إثرها بإطلاق عيار من سلاح نارى كان بحوزته تجاه المجنى عليه محدثاً إصابته التى أودت بحياته، واستولى على هاتفه المحمول وفر هاربًا.

وتم بإرشاد المتهم ضبط السلاح النارى المستخدم فى ارتكاب الواقعة عبارة عن «فرد رصاص»، والهاتف المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا:  


ضبط موظف لاتهامه بالحفر والتنقيب بحثًا عن كنز مدفون بمنزله في سوهاج



يُذكر أن إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تكثف جهود البحث لكشف غموض واقعة مقتل شاب رميًا بالرصاص على يد مجهولين أعلى كوبري طما على النيل شمالي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.


وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج، بتلقيه بلاغ من العميد أحمد شمندي، مأمور مركز شرطة طما، يفيد بمقتل شاب بطلق نارى أعلى كوبري طما على النيل بدائرة المركز.



انتقل المأمور وضباط  وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين من خلال التحريات مقتل «سامح رمضان أبو زيد»، 28 سنة، سائق توك توك، ومقيم بناحية قرية العتامنة التابعة لمركز البدارى بمحافظة أسيوط، وشهرته «جمايكا» إثر إصابته بطلق ناري في مقدمة الرأس على يد مجهولين أعلى كوبري طما على النيل، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طما المركزى تحت تصرف النيابة. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.