رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تمنع كاميرا الويب من التجسس عليك ؟

كاميرا ويب
كاميرا ويب


حذر خبراء الانترنت من أن مالكي الكاميرات المزودة بإنترنت يجب أن يتخذوا خطوات لضمان عدم تجسسها عليهم.

حذر المركز الوطني للأمن الإلكتروني (NCSC) من أن الكاميرات الأمنية وشاشات الأطفال التي يمكنها الاتصال بالإنترنت يمكن إعادة تشغيلها على أصحابها واستخدامها للتجسس عليها.

ويأتي ذلك بعد وقوع حوادث مقلقة مثل اختراق المتسللين لمراقبي الأطفال والتحدث إلى الأطفال.

فيما يلي عدد من النصائح الجديدة حول حماية الأدوات الذكية من المتسللين، ويأتي التوجيه وسط ارتفاع شعبية هذه الكاميرات والمخاوف التي أثيرت سابقًا من قبل أيها؟ حول عيوب الأمان في هذه الأنواع من الأجهزة.

ويمكن من خلال ثلاث خطوات من المستخدمين تغيير كلمة المرور الافتراضية على الكاميرا الخاصة بهم والتأكد من تحديث برنامج الأمان الخاص بها وتعطيل الميزة التي تتيح للمستخدمين الوصول عن بعد إلى الكاميرا من الإنترنت في حالة عدم استخدامها.

حذرت NCSC من أن الفشل في حماية مثل هذه الأجهزة قد يراها الوصول إليها من قبل المتسللين في الحالات القصوى، مما يعرض خصوصية المستخدم للخطر.

وقال الدكتور إيان ليفي ، المدير الفني في NCSC: "التكنولوجيا الذكية مثل الكاميرات وأجهزة مراقبة الأطفال هي ابتكارات رائعة لها فوائد حقيقية للناس، ولكن بدون التدابير الأمنية الصحيحة، يمكن أن يكونوا عرضة للمهاجمين السيبرانيين.

"نريد أن يستمر الأشخاص في استخدام هذه الأجهزة بأمان، وهذا هو السبب في أننا أصدرنا إرشادات جديدة تحدد خطوات للأفراد لاتخاذها مثل تغيير كلمات المرور، وتابع هذه إجراءات عملية يمكن أن نتخذها جميعًا لمساعدتنا في الحصول على أقصى استفادة من تقنيتنا المنزلية بطريقة آمنة."