رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغيير في موقف أبناء تلك الطائفة نحو زواج المثليين!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يعتقد غالبية الطائفة الأنجليكانية في بريطانيا الآن أن زواج المثليين أمر صحيح، وفقًا لاستطلاع أجرته YouGov.

أظهرت الأبحاث أن هناك زيادة ملحوظة في الدعم من أعضاء كنيسة إنجلترا. في عام 2013 ، كان 38 في المائة يدعم هذا الزواج، ولكن هذا العام، ارتفع العدد إلى 48 في المائة.

ويقارن هذا بنسبة 34 في المائة فقط ممن يعتقدون أن زواج المثليين خاطئ - فقد انخفض هذا الرقم من 47 في المائة في عام 2013، يأتي هذا على الرغم من أن الموقف الرسمي للكنيسة في بريطانيا لا يزال ضد علاقات المثليين.

للعمر والجنس دور في هذا الاستطلاع، ففي الفئة العمرية 50 سنة وما دون ، يعتقد الآن أكثر من ثلثي تلك الفئة أنه من الصواب السماح للأزواج من نفس الجنس بالزواج. وأكثر من نصف النساء الأنجليكانيات (53 في المائة) يدعمن مقابل 41 في المائة من الرجال الإنجليكانيين.

تم إجراء استطلاع يوجوف من قبل مؤسسة Ozanne ، التي تعمل مع المنظمات الدينية في جميع أنحاء العالم للقضاء على التمييز على أساس الجنس.

غطى الاستطلاع 5،169 شخصًا في بريطانيا ، من بينهم 1171 أنجليكاني في إنجلترا.

على الرغم من التحرك نحو مزيد من الدعم  لا يزال أولئك الذين يعتبرون أنجليكانيين متخلفين عن الجمهور العام في قبول زواج المثليين.

في عموم السكان ، 60 في المائة من البريطانيين يؤيدون زواج المثليين ويعارضه 24 في المائة فقط.

وقال جاين أوزان ، مدير المؤسسة ، لصحيفة التليجراف البريطانية: "تظهر هذه النتائج أن من يعارضون زواج المثليين أصبحوا الآن أقلية بوضوح".

كما أظهرت النتائج عدم التوافق الكبير بين قيادة كنيسة إنجلترا وجماهيرها.

وتأتي هذه الأرقام بعد أسابيع قليلة من نشر رسالة من الكنيسة تفيد بأن الجنس مخصصًا فقط للأزواج من جنسين مختلفين.