رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة تؤكد: تعلم "الرياضيات" أصعب من البرمجة!!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تشير دراسة جديدة إلى أن مهارات حل المشكلات وقدراتها اللغوية أكثر أهمية بكثير لتعلم "البرمجة" من كونها جيدة في الرياضيات.

وجد الباحثون في جامعة واشنطن أن الأشخاص ذوي الكفاءة الطبيعية لتعلم اللغات وإيصال الأفكار وجدوا أن تعلم لغة الترميز أسهل من أولئك الذين لديهم مهارات في الحساب.

وقال الباحثون إن البيانات تتناقض مع الصور النمطية الشائعة المحيطة بالتشفير وعلوم الكمبيوتر ويمكن أن تساعد في تشجيع المزيد من الناس على تعلم مواضيع العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقال شانتيل بارت، المؤلف الرئيسي للدراسة: "العديد من العوائق التي تحول دون البرمجة، من الدورات التدريبية المسبقة إلى الصور النمطية لما يبدو عليه المبرمج الجيد، تتمحور حول فكرة أن البرمجة تعتمد بشكل كبير على قدرات الرياضيات، وأن هذه الفكرة لم تنشأ في بياناتنا".

واضاف: "تعلم البرمجة أمر صعب ، لكنه مهم بشكل متزايد للحصول على مناصب كبيرة في الشركات، لكن المعلومات حول ما يتطلبه الأمر ليكون جيدًا في البرمجة مفقودة بشكل كبير في حقل كان بطيئًا بشكل ملحوظ في سد الفجوة بين الجنسين."

تسلط المبادرات الضوء على الحاجة إلى تمكين الناس بالمهارات اللازمة للكمبيوتر والعلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل إعداد الأجيال المقبلة للقوى العاملة وإصلاح الخلل.

تُظهر الدراسة الأخيرة ، التي نُشرت في مجلة Scientific Reports ، أن المهارات المعرفية المطلوبة مرتبطة أكثر بقدرات تعلم اللغة والذاكرة العاملة للشخص أكثر من معرفة الرياضيات ، والتي يأمل الباحثون أن تساعد في تفكيك المفاهيم الخاطئة بين الجنسين.