رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استغاثة سكان مدينتي والشروق وبدر بالرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي_ ارشيفية

تقدم كلا من سكان "مدينتي والشروق وبدر"، بإستغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إنشاء بوابات وفرض رسوم عليهم للمرور من طريق السويس للوصول لمحل إقامتهم.

وقال سكان كلاً من "مدينتي والشروق وبدر" في شكواهم التي نشرت على صفحة " رابطة سكان مدينتي" على موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك":" نداء إلي أصحاب القرار والحكمة نؤكد أن عمل كارته تحصيل رسوم للطرق حق أصيل للدولة لتحصيل مصاريف إنشاء وتطوير وصيانة الطرق وغيرها، وهذا ما هو مطبق فعليا بالعديد من دول العالم، ولا أحد بل الجميع متفق على ذلك وعلى حق بلدنا الحبيب مصر، لكن نداؤنا على مكان وضع كارتة تحصيل الرسوم قبل الطريق الدائري الأوسطي لنقلها بعد مدينة بدر". 

وتابع السكان في نص شكواهم قائلين:" مدينتي والشروق وبدر ليسوا بمحافظة أخري بل هم امتداد للقاهرة الكبري، القاهرة بها عملنا وأشغالنا، بها أهلنا وأقاربنا، بها ومنها واليها نذهب ونعود مرة يومياً بل أكثر من مرة يومياً". 

وأشار الشاكين لزيادة الأعباء على سكان المدن الجديدة، ونفوا ان تكون المشكلة بسبب ٨٠ جنيها شهريا، ولكن الزيادة التي ستفرض  على السكان في الخدمات داخل هذه المدن "الخدمات المعيشية الأساسية".

وقال السكان في إستغاثتهم ان سكان هذه المدن تحملوا العناء لتعمير الصحراء من سنوات، فضلاً عن ان تعداد سكان مدينتي والشروق وبدر  يصل من ٢-٣ مليون نسمه، بخلاف المدن الاخري والمستقبل سيتي والعاصمة الإدارية،  كل ذلك بخلاف العاملين بتلك المدن والمسافرين للسويس وغيرهم من الزوار وخاصة بعد نقل الوزارات والهيئات الحكومية للعاصمة الإدارية.

وتسائل السكان قائلين:" هل عدد ٦ أو ٧ بوابات أو حتي لو اصبحوا ٢٠ بوابة ستسمح او تكفي لمرور واستيعاب كل ذلك بدون ازدحام كارثي،  وهذا عكس المخطط له من الأساس لتوسيع طريق السويس؟.

وختموا شكواهم قائلين:"نعتذر عن الإطالة، و نرجو التكرم من أصحاب القرار والحكمة الاستجابة لنداؤنا ، الذي نعلم جيدا بأنه سيكون محل الاهتمام والتنفيذ،  وذلك بنقل مكان كارتة طريق السويس بعد المدن الجديدة، أَو عمل طريق موازي لسكان تلك المدن الجديدة بجوار الكارتة الحالية ولكن بدون بوابات أو رسوم دخول.