رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مشروع الموقف الإقليمى بمدينة 6 أكتوبر

جانب من الجولة
جانب من الجولة


قام المهندس كمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر ومسئولو جهاز المدينة، بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بموقع مشروع الموقف الإقليمى على مساحة 62 ألف متر مربع ، بمنطقة الفاصل السكني الصناعي أمام بوابة المطورين بمدينة 6 أكتوبر.

وتفقد المهندس كمال بهجت، ورئيس الجهاز، خلال جولتهما بالمشروع، أعمال إنشاء المبنى التجارى بمسطح 600 متر مربع، والمكون من طابقين وصالة انتظار، وكذلك المبنى الإداري، ومبنى الورش والكافيتريات لخدمة الركاب، والمباني الأخرى بالمشروع.

وأشار "بهجت"، إلى أن المشروع يهدف إلى ربط أحياء المدينة مع بعضها بالداخل، وكذا ربط المدينة بجميع محافظات الوجهين القبلي والبحري، مشددًا على ضرورة دفع العمل بالموقع للانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها فى أسرع وقت، حيث أن ذلك يأتي فى إطار تحسين الخدمات المقدمة لقاطني المدينة والمترددين عليها.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن مشروع الموقف الإقليمى صُمم على أحدث مستوى بنظام البوابات الإلكترونية، وبطاقة استيعابية لـ27 أتوبيسًا على مساحة (2600 متر مربع، و114 ميني باص داخلي، على مساحة 2870 مترًا مربعًا، و280 ميني باص للربط بين المدينة والمحافظات المختلفة.

وكذلك 35 مكانًا مخصصًا لانتظار السيارات الملاكى، وأماكن المظلات الخرسانية والمعدنية للأفراد، ومظلات الأتوبيسات، ومسجدؤ وغرف أمن، وغرف كهرباء، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل جميع المواقف بالمدينة إلى الموقف الإقليمى الجديد.