رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الإهمال.. تفاصيل وفاة طفل داخل «حضانة» شهيرة فى أسوان

النبأ

كشفت هبة طارق عفيفي، 32 سنة، مقيمة فى الصداقة الجديدة بمدينة أسوان، عن تفاصيل وفاة طفلها، داخل حضانة شهيرة بجوار الإدارة العامة للمرور بعد ولادته بسبب الإهمال.


وقالت «هبة»، خلال حديثها لـ«النبأ»، إن زوجها أقنعته طبية تدعى «ق» تعمل فى عيادة خارجية للنساء والتوليد، بأن يتوجه إلى حضانة شهيرة تعرف بـ«ا» ومقرها المنوه عنه سلفًا، ووافق بحثَا لإنقاذ مولوده، وبعد أن توجه زوجها إلى الحضانة فوجىء بطلب مسئولي الحضانة مبالغ مالية «تحت الحساب» نظير يومين للطفل لوضعه تحت جهاز «أكسجين نص» وتصل تكلفة اليوم الواحد لـ«1300» جنيهًا، ما اضطر زوجي لدفع المبلغ المتفق عليه بينهما كاملاً.


وأضافت أن  زوجها اشترى جميع متطلبات روشتة الحضانة تتضمن «شامبو وبلسم وأدوية وبامبرز للمولود ولبن ورش للصرة»، مشيرة إلى أنها
عندما توجهت إلى الحضانة للاطمئان على مولودها، التقت بالطبية «م.م» فكشفت لها بوجود طفلها على «جهاز عادى» وأنها وضعته على جهاز «أكسجين نص» وهو عكس ما تم الاتفاق عليه مع الزوج، وكان رد الأم «حرام عليكم».


وتطورت الأزمة، بعدما لاحظت" هبة" حروق على وجه «خدود وأنف» طفلها، كذلك وجوده مُغمى عيناه، مما دفعها للاستفسار من مسئولي الحضانة، وكان ردهم أنها آثار اللاصق وعيناه مغماه بسبب الإضاءة، ما جعل الأم يعتريها شكوك حول عدم وجود عناية.


وتابعت، أنها حال وصولها إلى المنزل، تلقت اتصالاً هاتفيًا من طبيبة الحضانة «م.م» تبلغها أن طفلها يجب وضعه تحت ما يسمى بـ«الأكسجين الكامل»، وكان رد الأولى «أنتى بتاخدى رأيي ليه؟» إلا أن الأخيرة كانت إجابتها صادمة بعدما أوضحت لها أن الهدف زيادة فى المبلغ المتفق عليه سلفًا بـ«300» جنيه لليوم الواحد.


وفى اليوم التالى، تلقت الأم اتصالاً لتبلغ أن طفلها يحتاج إلى دم حالاً، وبعد الوصول إلى الحضانة، أبلغتها الطبية أنهم فوجئوا بحدوث ضربات مفاجئة للقلب ونزيف برئة المولود، وأثناء الحوار فوجئت الأسرة بهروب الطبية وطاقم التمريض من أحد الأبواب الخلفية، ولم يتبق سوى عمال الأمن والنظافة، وبعد ذلك دخل أحد العمال إلى غرفة الحضانة المُعقمة وقام بتسليمها جثة طفلتها ما اضطرها لتحرير محضر ضد مسئولي الحضانة.


وطالبت الأم، فى نهاية حديثها، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والجهات الرقابية، ونقيب الأطباء، بضرورة فحص المعامل والحضانات الخاصة التى تحولت إلى بيزنس وموت مجانى للأطفال.