رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصور تكشف ضحك وبكاء هؤلاء داخل عزاء الرئيس الأسبق حسني مبارك

عزاء الرئيس الأسبق
عزاء الرئيس الأسبق مبارك

قدمت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وجلست في قاعة عزاء منفصلة مع السيدة سوزان مبارك والتي ظهرت ب"إكستينشن" لظهور شعرها بشكل كثيف، كما ظهرت زوجات نجليها بميكاب خفيف وإبتسامة أمام المعزيين المقدمين واجب العزاء.

كما تلقى علاء مبارك وجمال مبارك نجلى الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، العزاء في والدهما، وسط طوابير من المعزين من مصر والدول العربية ووفود الدول الأجنبية، وكذلك عدد من المسؤولين المصريين السابقين والحاليين.

وشهد العزاء زحاماً شديداً في المكانين المخصصين للرجال أو السيدات، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وجلس بعض السيدات في قاعة عزاء الرجال.

وأصر عدد من رجال الاعمال والفن والسياسة على تقديم واجب العزاء في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فمنهم من تواجد كحب للظهور وسط عدد من رجال الدولة ومنهم من أراد الظهور امام الكاميرات.

وكشفت الصور لحظات حقيقية للمشاعر الحقيقية التي بداخل العديد الذي حاول بعضهم الظهور متأثراً وحزين على وفاة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك.

مرتضي منصور:
فضحت عدسات المصورين مرتضي منصور وضحكاته ومزاحه  مع العديد من المعزيين أثناء تأدية واجب العزاء في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بينما كان يحاول مرتضي الظهور متأثراً وحزيناً على وفاة " مبارك".

مجدي عبد الغني:
بينما ظهر مجدي عبد الغني متأثراً وحزيناً على وفاة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، وانهمر في البكاء اثناء تعزية جمال مبارك.

محمود الخطيب:
ظهر في حالة ثبات وجدية أثناء تأدية واجب العزاء ملتزم التسبيح على  السبحة ولم ينتظر كثيراً ثم غادر سرادق العزاء لإفساح المجال لغيرة من المعزيين لتأدية واجب العزاء.

حبيب العدلي" وزير الداخلية الأسبق":
ظهر حبيب العدلي في حالة صحية جيدة ولم يحاول الظهور حزيناً بل ظهر على طبيعته المعتاد عليها مبتسماً، متحدثاً مع العديد من الحضور مازحاً معهم.

عمرو موسي "الأمين العام الاسبق لجامعة الدول العربية":
ظهر عمرو موسي على غير عادته فكان مبتسماً دائماً ولم ينتظر طويلاً وغادر .

الفريق أحمد شفيق :
انهمر الفريق أحمد شفيق في البكاء أثناء تأدية واجب العزاء  في " مبارك"، أثناء إسترجاع ذكرياته مع الرئيس الأسبق "مبارك" مع أحد الحضور.

زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق:
ظهر على غير عادته وملامحة الجدية التي كانت لم تضحك أبداً، وظهر مبتسم للجميع وقام العديد من المعزيين بإلتقاط الصور التذكارية معه.

أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق:
ظهر أحمد نظيف مبتسم دائماً أمام عدسات المصورين ولم يلتف انه في عزاء.

فريد الديب محامي أسرة "مبارك":
ظهر فريد الديب حزيناً على فراق الرئيس الأسبق "مبارك" ولم يبتسم أو يتحدث لأحد خلال فترة تأديته واجب العزاء.

أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف:
حافظ فضيلة الشيخ أحمد الطيب على أداء واجب العزاء في الرئيس الأسبق "مبارك" وألتف حولة العديد من الحضور للمشاورة في أمور الدين.

محمد رمضان:
وجه أمن قاعة مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، درساً للفنان محمد رمضان وقال له الامن «إحنا مش بنصور فيلم، رجاء احترام العزاء»؛ جاء ذلك بعد قيامة بإثارة الفوضي داخل القاعة وقيامه بالسماح للمعزيين بإلتقاط السلفي معه داخل قاعة العزاء.

الأمر الذي أثار غضب أبناء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، لعدم مراعاة "رمضان" بأنه في عزاء وعليه إحترام المكان، ولكن لم يهتم " رمضان" بالأمر وظل مستمر بالسماح للحضور في إلتقاط الصور السيلفي معه.

وظهر عدد من نجوم الفن على رأسهم  الفنان يحيى الفخراني وزوجته الدكتورة لميس جابر على تقديم واجب العزاء في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وظهر الفنان عمرو دياب وبصحبته دينا الشربيني لتقديم واجب العزاء وغادرا سريعاً، بينما تشاجر إحدى الجاردات التي كانت بصحبته مع إحدى جمهور الهضبة.

وظهر حكيم وخالد سليم مبتسمين أثناء تأدية واجب العزاء ولم يلتفوا لتواجدهم في عزاء، كما ظهرت الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي بمكياج زائد عن الحد الطبيعي لتقديم واجب العزاء، كما ظهر  شيوخ تلاوة القرأن مبتسمين أمام عدسات الكاميرات، وحافظت دلال عبد العزيز وميرفت أمين ولبلبة في تقديم واجب العزاء.

وكان أبرز الحاضرين من رجال الإعلام مفيد فوزي الذي ظهر مبتسماً بشكل مبالغ فيه وبدأ الوقوف والتحدث مع العديد من رجال الدولة المتواجدين في قاعة العزاء، التي كانت مكتظة بالمعزين.
وتواجد عدد كبير من نجوم الكرة من كافة الاندية الرياضية لتقديم واجب العزاء في الرئيس الأسبق " مبارك".