رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مدرس يمارس نشاطا «مشبوها» مع القاصرات عبر«فيسبوك»

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض أدمن إحدى الصفحات على «فيسبوك»، تروج لزواج القاصرات عرفيا نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين 50 ألفا و100 ألف جنيه للفناة.


بدأت تفاصيل الواقعة بورود معلومات لإدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة،تفيد بقيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالاشتراك مع سيدة أخرى، واستخدامها فى استقطاب الرجال راغبى الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين (50 إلى 100 ألف جنيه) في الأسبوع الواحد.
 
 
وبعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، تم التوصل إلى قيام مدرس بإنشاء الصفحة"، بالاشتراك مع إحدى السيدات وزوجها، بعرض "طفلة 11 سنة" عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بالاشتراك مع والديها بزعم تزويجها عرفياً نظير مبلغ مالى قدره (250 ألف جنيه).
 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى و الأمن العام ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم ضبط المتهمين حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة العجوزة ، وبحوزتهم "الهواتف المحمولة" الدالة على ممارسة نشاطهم الإجرامي وبصحبتهم طفلين - سن 8 ، سن 6،شقيقى الطفلة الضحية، وبمواجهتهم أقروا باستغلال الطفلة المجنى عليها وعرضها تحت ستار الزواج العرفى نظير مبلغ مالى.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.