رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسامة هيكل يستقبل وفدا إعلاميا من 9 دول عربية.. اعرف السبب

أسامة هيكل خلال اللقاء
أسامة هيكل خلال اللقاء


استقبل أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، وفدًا إعلاميًا عربيًا يمثل 9 دول عربية هي: السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان والعراق والأردن والسودان والجزائر والكويت ومتخصصين في الاعلام السياحي.

 
ورحب هيكل بضيوف مصر مؤكدا أهمية دور الإعلام في تنمية ودعم قدرات الدول وخاصة العربية، كما لفت إلى أن تجربة مصر الإعلامية ثرية للغاية، وأثرت إيجابيًا على أشقائها العرب.


وأكد وزير الدولة للإعلام ان الأحداث التي مرت على المنطقة العربية اثبتت بلا شك أن الإعلام الجديد أصبح يحرك شعوبا ويوجه الرأي العام، لذلك يجب وضع أطر وحدود لا تمنع حريات، ولكن تحافظ على السلوكيات وحقوق الآخرين.


وفي رده على أسئلة الصحفيين، ورواد التواصل الاجتماعي، أكد هيكل أن وجود أو عدم وجود وزارة الإعلام، تحدده الدول ومصالحها، ودون المساس بحقوق الحريات.

 وعن مفاوضات سد النهضة، قال هيكل: "إننا بانتظار نتائج الجولة القادمة"، وأشار إلى أن مصر معنية بالتفاوض، للحفاظ على المصالح المائية وحقوقها.

 وعن أخلاقيات الإعلام أوضح وزير الدولة لشئون الإعلام أنه لا بد من وجود ميثاق شرف مهني للإعلام، كاشفا عن أنه سيعقد مؤتمرا يجمع  كل فئات الإعلام، وما يقرره المجتمعون سيعتمد دون تدخل.


ودعا هيكل الإعلاميين العرب لزيارة مدينة الإنتاج الاعلامي التي أصبحت صرحًا ضخمًا، يخدم الإعلام المصري والعربي، كما أشار لضرورة إطلاق قناة سياحية عربية.