رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات لمواجهة الأمطار.. اعرف التعليمات والتوجيهات

شعراوي
شعراوي


تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، يستعرض موقف المحافظات خلال موجة الأمطار الحالية.

وأجرى الوزير مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع المحافظين، لمتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه، مشددا على ضرورة إستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ لحين إستقرار حالة الطقس وانتهاء موجة سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظات.

وطالب اللواء محمود شعراوي المحافظين بضرورة وجود وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وشركات المياه والصرف الصحى والدفاع المدنى لسرعة شفط أى تجمعات أو تراكمات للمياه وإلغاء الاجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع اَي حادث طارئ، كما وجه غرفة العمليات بالوزارة باستمرار المتابعة على مدار الساعة لحالة الطقس بالمحافظات. 

وأشارت تقارير الغرفة اليوم الثلاثاء إلى تعرض عدد من المحافظات لسقوط أمطار متوسطة وغزيرة على محافظات الإسكندرية وشمال سيناء وكفر الشيخ والقاهرة والجيزة والقليوبية وبنى سويف والسويس ودمياط والشرقية، مؤكدة أن المحافظات تعاملت على الفور مع تجمعات المياه ودفعت بالمعدات وسيارات وعربات الشفط اللازمة للسيطرة على الموقف.

ووجه الوزير خاص شكره وتقديره للعاملين بالإدارة المحلية القطاعات الخدمية والجهات التابعة لها، لوجودهم المستمر طوال الساعات الماضية فى الشوارع بجميع المحافظات، لسحب وشفط مياه الأمطار، مطالبا باستمرار بذل الجهود الممكنة لمنع حدوث أى تجمعات لمياه الأمطار تؤثر على الحركة المرورية وحركة سير المواطنين.