رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستند.. القرار «144» يحسم مصير «دكتورة» بجامعة أسوان بعد اتهامها طالبًا بالتحرش الجنسى بها

النبأ


حصل موقع «النبأ» على صورة خاصة من القرار رقم «144» الذى يكشف عن النتيجة النهائية التى توصلت إليها اللجنة القانونية بجامعة أسوان بعد تحقيق موسع مع عضو هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية، بشأن القرار الصادر للدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، بإيقافها 3 أشهر عن العمل، لاتهامها طالبًا بالفرقة الثانية بالتحرش بها ولمس مناطق حساسة بجسدها.

وتضمن القرار الآتى:
مادة «1» يتم وقف التحقيق لحين الفصل فى الجناية على النحو الثابت بالأوراق مع عرض الأمر على السلطة المختصة فور الفصل فى تلك الجناية.

مادة «2» إعادة «خلود. أ. ع. م» المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية إلى العمل «رفع الإيقاف» اعتبارًا من تاريخ وقف السير فى التحقيق، مع صحة فترة الوقف عن العمل السابقة.

مادة «3» على الجهات المختصة تنفيذ القرار.

يجدر بالإشارة إلى أن التحقيقات أجريت باستراحة الجامعة ومقرها بشارع شمبليون بالتحرير بالقاهرة، برئاسة الدكتور مصطفى كامل، المستشار القانونى للجامعة، وبدأت من الساعة الخامسة ليلاً وتجاوزت ساعتين، وبالاطلاع والمناقشة أسفرت التحقيقات عن إلغاء قرار الدكتور أحمد غلاب، وعودتها إلى العمل.

ترجع تفاصيل الواقعة بعدما قرر الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إيقاف عضوة هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية بالجامعة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالتها إلى مجلس تأديب في واقعة اتهامها لطالب بالتحرش بها داخل لجنة الامتحان، وتقدمها ببلاغ في قسم شرطة أسوان تتهم فيه الطالب بالتحرش بها.