رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في عيد ميلاده الثلاثين.. فوتوشوب يتجه إلى أجهزة الآيباد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يوافق هذا الشهر الذكري الثلاثين لإطلاق برنامج تحرير الصور الأوسع انتشارا في العالم أودب فوتوشوب، ورغم شهرة البرنامج الواسعة، إلا أنه الأقل انتشارا بشكل رسمي بين العديد من المستخدمين.

يقول برايان لامكين ، نائب رئيس Adobe التنفيذي: "إنه توازن صعب. إن Photoshop هو أكثر العلامات التجارية شهرة لدينا. بسبب جاذبيته الواسعة، ولكن من الصعب توزيعه على غير المحترفين"

ويقول لامكين يدخل الكثير من العملاء غير المحترفين الذين يدخلون في هذا الامتياز ويلتقي الكثير منهم بنجاح. نحن نقدم التدريب والدروس التعليمية من أجل المزيد من النجاح.

وفي طفرة جديدة للبرنامج، تحول الأخير إلى تطبيق يمكن استخدامه على الهواتف الذكية، حيث يقول لامكين: "إن اللمس تعني أن لدينا فرصًا مختلفة، ونحن لسنا مقيدين باستعارات واجهة المستخدم الدقيقة الموجودة بالفعل على سطح المكتب". وأضاف "لقد حاولنا تحقيق التوازن بين الحفاظ على العديد من تلك السمات الحية التي يعرفها الأشخاص في البرنامج الشهير".

وتابع "في الوقت نفسه، إذا كنت تقضي خمس دقائق فقط لفهم الإيماءات الرئيسية في التطبيق، فستطبق تلك الإيماءات بشكل موحد عبر التطبيق. كل الإمكانات الموجودة هناك".

قوبل الإصدار الأولي من Photoshop for iPad بتعليقات متباينة.

بالنسبة لإصدار iPad ، تشتمل العناصر الجديدة على إعدادات الكتابة ، والتي تعالج المخاوف السابقة لدى المستخدمين، وأداة تحديد الكائنات. بمعنى آخر، يقوم إصدار iPad بإضافة ميزات سطح المكتب وبسرعة.