رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تزوجني وعارف إنه مصاب بالمرض.. تفاصيل إصابة ربة منزل وطفلتها ب«الإيدز» بالبحيرة

أرشيفية
أرشيفية


قضت محكمة أبو حمص بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار وليد حمد، وعضوية المستشارين حسام وفاء وأحمد جمال، عضوا المحكمة، بتعويض مليون جنيه لزوجة وابنتها عن إصابة الزوجة بمرض الإيدز من زوجها، الذي تزوجها وهو يعلم بإصابته بالمرض والذى تسبب في نقله إليها، وتحميل الزوج مصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة.

ترجع أحداث الواقعة عندما اكتشفت زوجة بأنها مصابة بمرض «الإيدز» أثناء متابعتها للحمل عند أحد الأطباء، وإجرائها للتحاليل، سألها بعد مشاهدته النتيجة إن كان أحدًا من أهلها مصاباً بهذا المرض، مما تسبب في صدمة لها، إلا أنها قامت بإجراء التحاليل في معمل آخر، وأكدت النتيجة أقوال الطبيب.

وبدأت بعدها في متابعة الزوج وأحواله، واكتشفت أنه يتعاطى أدوية لعلاج «الإيدز»، وعرفت أنه كان يعالج من المرض من قبل زواجها وتزوجها وهو يعلم بحقيقة مرضه.

وقال محامى الزوجة، إنه قدم للمحكمة إفادة من الإدارة المركزية للشئون الوقائية ومديرية الصحة بالإسكندرية تفيد أن المدعى عليه يحمل فيروس نقص المناعة «الإيدز» من قبل الزواج من موكلته، مشيرًا إلى أن ما دفع الزوجة لرفع دعوى التعويض، هو أن الزوج رفض دفع مبلغ 750 جنيها شهرياً تكاليف علاجها حسب ما حكمت به جلسة عرفية بين الأسرتين.