رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضوة فى حزبه.. «قرطام» يعلن خطواته التصعيدية لحل أزمة الموظفة المعتصمة أمام «ديوان سوهاج»

حزب المحافظين
حزب المحافظين


أعلن حزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام عضو مجلس النواب، تضامنه مع الدكتورة رشا الطرابيشي مسئول بناء القدرات - وحدة التنفيذ المحلية UELDP، مديرة العلاقات العامة والإعلام بديوان عام المحافظة سابقًا، المعتصمة أمام مقر ديوان عام المحافظة والمضربة عن الطعام لليوم الثالث على التوالي لحين إلغاء القرارات التي صدرت ضدها باستبعادها من عملها، ونقلها إلى حي غرب سوهاج، وجزاء مدته 30 يومًا.

وقال الحزب في بيان له إن أمين عام الحزب بسوهاج أشرف عمران نسق مع الدكتور محمد عبد الهادي مدير مكتب محافظ سوهاج لمقابلة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج غدا الخميس للوقوف على مشكلة الدكتورة رشا الطربيشي ووضع حل لهذه الأزمة ورد الظلم عن الدكتورة رشا.

وأضاف الحزب أنه سيطالب بمحاسبة من تسبب في ضرر الطرابيشي الأدبي والمعنوي ومن تعسف بها، دون مبرر، مؤكدًا أن الطرابيشي انضمت مؤخرا إلي الحياة الحزبية تماشيا مع توجهات رئيس الجمهورية بدعم مشاركة الشباب والمرأة في الأحزاب السياسية، وأن ماحدث مخالف لسياسة الدولة المعاصرة في نهوض الشباب وسيرهم نحو مجتمع ناهض جديد ومواكبة المشاركة المجتمعية علي كافة المستويات.

فعلي الرغم من أن جلسات التشاور هى بطبيعتها أمر معلن بالتفصيل علي مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن مجرد نشر صورة لحضرتها أثناء تواجدها في إحدى هذه الجلسات بصفتها الرسمية، كمسئول عن مكون بناء القدرات بوحدة التنفيذ المحلية بصعيد مصر / محافظة سوهاج / بالديوان العام إلا إنها أحيلت للتحقيق من قِبل السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

يذكر أن ديوان عام محافظة سوهاج شهد اعتصام الدكتورة رشا الطرابيشي، التي قررت أيضا الإضراب عن الطعام، بسبب ما وصفته بـ«تعنت» المحافظة لصدور قرارات باستبعادها من عملها، ونقلها إلى حي غرب سوهاج، وجزاء مدته 30 يومًا.

وقالت الدكتورة رشا الطرابيشي، لـ«النبأ» إنها لن تترك مقر ديوان عام المحافظة وستواصل الاعتصام، وإضرابها عن الطعام، لحين إلغاء القرارات المذكورة.

وأضافت «الطربيشي» أنها تعمل مسئول بناء القدرات - وحدة التنفيذ المحلية UELDP بمحافظة سوهاج، التابع لبرنامج التنمية المحلية، لصعيد مصر، مؤكدة أن هناك تعسفا من قِبل مسئولي البرنامج بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، بسبب معارضتها في آليات العمل، ورفضها تنفيذ أعمال خاصة بمحافظة سوهاج، بهذه الطريقة التي يرغب فيها هؤلاء المسئولين، وحاولت نقلها أكثر من مرة من وحدة التنفيذ بالمحافظة.

وتكمل: «بدأ مسئولو البرنامج بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، أخذ خطوات جدية معي، ونقلي من وحدة التنفيذ عندما تولى السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج المهندس طارق الوراقي منصبه، لأنه يعمل معهم منذ 14 سنة، وهو المسئول عن تنفيذ القرارات الصادرة ضدي، لإرضاء المسئولين، وبسبب انضمامي لحزب سياسي، وعندما علم السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج بأنني انضممت لحزب "المحافظين"، وتوليت رئاسة لجنة الاتصال السياسي به، ورئيس الحزب نشر لي تهنئة ووضع صورا لي أثناء عملي، اتهموني بأنني أدلي ببيانات عملي للحزب، وهذا الكلام خاطئ وغير صحيح، وتم اتهامي في محضر رسمي، ورئيس الحزب أكد أنني هذا الكلام غير صحيح وأن الصور حصل عليها من على موقع التواصل الاجتماعي».

وأكدت مسئول بناء القدرات - وحدة التنفيذ المحلية UELDP بمحافظة سوهاج، أنها خضعت للتحقيق في التُهم الموجهة لها، وصدر ضدها قرار رسمي بجزاء 30 يومًا، وبعد قرار الجزاء تقدمت بطلب تظلم للنيابة الإدراية، إلا أنها فوجئت بصدور قرار آخر من المهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، باستبعادها من وحدة التنفيذ المحلية بشكل نهائي، وصدر قرار ثالث لها بنقلها من ديوان عام المحافظة إلى حي غرب.

وأوضحت أن السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج كان يقول لها خلال الاجتماعات على مرأى ومسمع من زملائها: «أنت تمشي من الديوان أنا هجيب حد غيرك أنت مش هينفع تفضلي تجادلي مع الدكتورة ناهد أديب إسكندر»، مؤكدة أنها تعرضت لضغط نفسي وعصبي لدرجة أنها قررت الحضور إلى ديوان عام المحافظة والاعتصام أمام المقر، والإضراب عن الطعام وأنها لن تتحرك لحين إلغاء هذه القرارات.