رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط عصابة خطيرة في سرقة المشغولات الذهبية بسوهاج

سرقة مشغولات ذهبية
سرقة مشغولات ذهبية - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، لغز واقعة سرقة حقيبة من صاحب محل مصوغات ذهبية بها كمية من المشولات الذهبية بـ«أسلوب الخطف» وتبين أن تشكيلًا عصابيًا مكونًا من 3 أشخاص لهم معلومات جنائية وراء ارتكابها تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا بورود بلاغ من (صاحب محل مصوغات ذهبية، 60 سنة، ومقيم بندر البلينا)، يفيد بأنه حال سيره بدائرة المركز فوجئ بشخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية اختطفا منه شنطة بلاستيك من يده بها كمية من المشغولات الذهبية وفرا هاربان.

وأمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي من إدارة البحث الجنائي وبمشاركة قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية وبقيادة العقيد أحمد شوقي زيدان مدير المباحث الجنائية لقطاع الجنوب لكشف غموض الواقعة وتحديد مرتكيبها وضبطهم.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من: (عاطل 36 سنة، وعامل 33 سنة، لهما معلومات جنائية، ومقيمان بندر البلينا بدائرة المركز، وعامل 45 سنة، سابق اتهامه في 8 قضايا سرقة بالإكراه، سلاح، سرقة، بلطجة، إتلاف، ضرب، ومقيم مركز القوصية بأسيوط).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بعدة مأموريات بمشاركة ضباط إدارتي البحث الجنائي بأمن السويس وأسيوط؛ أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرروا باتفاقهم مع بعضهم البعض على قيام الأول والثاني بسرقة المشغولات الذهبية من المجني عليه، وقيام المتهم الثالث بالتصرف فيها بالبيع لأحد عملائه.

وتم بإرشاد المتهمين الأول والثاني ضبط (ريسيفر، شاشة "LCD" مثبت تيار كهربائي، 2500 جنيه)، والدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، كما عثر بحوزة المتهم الثالث على 19 ألف و500 جنيه من حصيلة بيع المسروقات، وأقر ببيعه المشغولات الذهبية المستولى عليها لمالك محل مصوغات، 40 سنة، مقيم بدائرة مركز القوصية بأسيوط، أمكن ضبطه، وأرشد عن المسروقات عبارة عن (22 غويشة، 3 دلايات، سلسلة، دبلة، خاتم)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت لنيابة العامة مباشرة التحقيقات.