رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "أكور" تعزز وجودها في مصر بإدارة فندق "نوفوتيل" بالإسكندرية

النبأ


وقعت المجموعة الرائدة عالميا في مجال الضيافة والفندقة، "أكور"، اتفاقية شراكة مع أكبر شركات التطوير العقاري "العروبة مصر"، لإدارة فندق "نوفوتيل" بالإسكندرية، عند افتتاحه خلال عام 2023.


ويتكون الفندق من 200 غرفة، ويمثل نقطة محورية في الفندقة بمشروع "الروبة سكاي لاين"، أحد المشروعات المتعددة الخدمات بمساحة 400 ألف متر مربع، يضم مرافق تجارية وطبية ووحدات سكنية راقية، ذات موقع متميز على مدخل طريق "الإسكندرية ـ القاهرة"، حيث يعد مشروع "العروبة سكاي لاين" من أكبر المشروعات متعددة الخدمات بالإسكندرية، بمميزاته الفريدة، بما في ذلك مساحات للاجتماعات والمناسبات، بسعة 1380 مترا مربعا، كما يلبي الفندق الطلب المتزايد على المناسبات واجتماعات الشركات في ثاني أكبر مدن مصر.
 
وعلق مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لشركة "أكور" بالشرق الأوسط وإفريقيا، على الشراكة قائلا: "شرف كبير لنا أن يتم اختيارنا شريكا فندقيا للعروبة سكاي لاين، في وجهة كانت هدفا للتوسع لدينا منذ وقت طويل".
 
وأضاف: "تتيح لنا شراكتنا الاستراتيجية مع العروبة مصر، التي تعد شركة بارزة لتطوير المشروعات، في جميع أنحاء الإسكندرية، إظهار أسلوب حياة علامة نوفوتيل التجارية، في موقع يرغب الزوار أن يخوضوا فيه تجارب إقامة متميزة، ومساحات حيوية للاسترخاء والعمل".

بدوره قال المهندس حازم الديب الرئيس التنفيذي لشركة "العروبة مصر":  "عقدنا شراكة مع أكور باعتبارها الشركة الرائدة عالميا في مجال الفندقة، لضمان أن يكون فندق مشروع العروبة سكاي لاين، أحد معالم التطوير العالمية، وأن يلبي احتياجات المجتمع المحلي، والزوار"، مضيفا: "نتصور أن يكون المشروع محورا يوفر مرافق تجارية وطبية وتجزئة فاخرة".

كذلك يضم مشروع "العروبة سكاي لاين" مبنى إداريا بمساحة 15 ألف متر مربع، "سكاى هاب"، ومبنى طبي "سكاى مد"، حيث تم تصميم المشروع وفقا لأحد الأنماط العالمية، بواسطة شركة "دورش الالمانيو".

ويحتوى المشروع على مركز تجاري إقليمي، وهايبر ماركت، ومناطق ترفيهية وتسوقية عالمية، تشمل مساحات للاجتماعات والمناسبات في "نوفوتيل الإسكندرية"، ومناطق تحضير للاجتماعات بالإضافة إلى مطعم متخصص، وآخر رئيس، ولاونج ببهو الفندق، ومنتجع بمساحة 400 متر مربع، بموقع متميز على بعد 8 كلم من كورنيش الإسكندرية، ووسط المدينة، وعلى مسافة قصيرة من أهم المعالم السياحية بالمدينة، بما في ذلك متحف الإسكندرية، ومقابر كوم الشقاقة، وحدائق المنتزه، وعمود السواري، وقلعة قايتباي، ومن المتوقع أن يجذب الفندق الضيوف الدوليين والمصريين الزائرين للإسكندرية للعمل والترفيه.
 
وتعد شركة "العروبة مصر" أكبر مطور عقاري تجاري بالإسكندرية ومصر، حيث تأسست منذ 25 عاما، وكانت من الشركات السبّاقة التي أنشأت مشروعات عمرانية بالقاهرة الجديدة، والمنطقة المطلة على الأهرامات، بالإضافة إلى مشروعات في الإسكندرية مثل: "العروبة رويال كومباوند"، أول مشروع سكني فاخر للفيلات بالإسكندرية، ومشروع "سيدرا". 

كما امتدت أعمال الشركة لتنقل مشروعات وشركات استراتجية كبيرة مع مجموعة "ماف مصر" (كارفور)، وإنشاء مراكز تجارية عملاقة بمحافظات مصر كافة، تصل إلى 10 فروع بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية.
 
ووقعت مجموعة "العروبة" بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لإنشاء مجمع مدارس دولية، وجامعة في غرب الإسكندرية، كما تتطلع المجموعة إلى أن يكون مشروع "سكاي لاين" هو الأحدث والأفخم ضمن مشروعاتها الحالية.
 
وتدير "أكور" حاليًا بمصر 25 فندقًا ومنتجعًا، بإجمالي 8338 غرفة، وثمانية فنادق عائمة بإجمالي 405 غرف، كما تخطط لمضاعفة فنادقها بأكثر من 20 فندقا جديدا، بواقع 7372 غرفة، خلال مرحلة التطوير.

ويدعم "نوفوتيل الإسكندرية" المجموعة في المدينة المتطورة، وسيساعد في توسيع محفظة فنادقها بعلامة "نوفوتيل" في مصر، إلى ستة فنادق، 3 منها بالقاهرة، بالإضافة إلى منتجعين بمنطقة البحر الأحمر، في شرم الشيخ، ومرسى علم.