رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يضع قواعد جديدة للإنترنت

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج


اقترح عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك "قواعد جديدة للإنترنت" حيث يواصل الإصرار على وجوب تنظيمها.

واجهت الشركة والشبكات الاجتماعية الأخرى انتقادات لأنواع المحتوى التي تسمح بنشرها على نظامها الأساسي.

وجادل فيسبوك أن أفضل طريقة لإصلاح هذه المشاكل هي قيام الهيئات التنظيمية بربط الشبكات الاجتماعية بمجموعة من القواعد ، والتي قال رئيسها مارك زوكربيرج إنها ستكون "أفضل للجميع".

في الأسبوع الماضي ، نشر الفيسبوك مقترحات مبكرة لتنظيم جديد للأضرار عبر الإنترنت ، بما في ذلك وضع مكتب البث Ofcom مسؤولاً عن محاسبة شركات الإنترنت في حالة فشلها بالوفاء بواجب رعاية المستخدمين.

مؤخرا، نشر فيسبوك الآن توصياته الخاصة بالتنظيم المستقبلي ، والتي تقترح وضع مزيد من المساءلة على الشركات للقيام بمراقبة المحتوى ، والتي يجادل بأنها ستكون حافزًا قويًا على الشركات لتكون أكثر مسؤولية.

وقال السيد نيك كليج ، رئيس الشؤون العالمية والاتصالات في Facebook ، بمشاركة إرشادات الشركة على تويتر ، "يريد فيسبوك العمل مع صانعي السياسة لإنشاء قواعد جديدة للإنترنت.

واضاف "لقد نشرنا ورقة تقدم خمسة مبادئ يمكن أن تضع إطارًا لتنظيم المحتوى ، وخاصة خارج الولايات المتحدة ، والتي تحافظ على أمان الإنترنت وتحمي حرية التعبير".

تشير المبادئ التوجيهية إلى أن اللوائح "يجب أن تحترم النطاق العالمي للإنترنت وقيمة الاتصالات عبر الحدود" وتشجع التنسيق بين مختلف الهيئات التنظيمية الوطنية الدولية ، فضلاً عن حماية حرية التعبير.

فيما يتعلق بتنفيذ القواعد الجديدة ، فإنه يدعو المنظمين أيضًا إلى تطوير فهم للتكنولوجيا التي لا تزال تسمح لشركات التكنولوجيا بالابتكار بدلاً من إصدار حظر شامل على عمليات أو أدوات معينة ، ويطلب من المنظمين مراعاة "شدة وانتشار" محتوى ضار في السؤال ، ووضعه في القانون والجهود المبذولة بالفعل لمعالجة المحتوى.

وقال مارك زوكربيرج ، مدير فيسبوك في صحيفة فاينانشيال تايمز ، إن الشركة دعمت الحاجة إلى تنظيم جديد على الإنترنت حتى لو كانت قد أضرت بالفيسبوك مالياً.