رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كم تنتظر قبل الحكم على روتينك للعناية بالجلد؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يقال إن التغيير لا يحدث بين عشية وضحاها ، وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة.

هذا يعني أن رش الكريمات المضادة لعلامات الشيخوخة في ليلة واحدة لن يجعلك تستيقظ في سن أصغر من 10 أعوام.

ومع ذلك ، إذا اتبعت روتينًا ، فمن الممكن تحقيق أهدافك للعناية بالبشرة - سواء كانت بشرة صافية أو خالية من حب الشباب أو زيادة الترطيب أو تقلص مظهر التجاعيد أو تصبغ داكن.

لمعرفة المدة التي يجب عليك خلالها استخدام منتج ما قبل أن تبدأ في رؤية النتائج ، سألنا أطباء الأمراض الجلدية - الذين أخبرونا أن التغييرات التي تطرأ على بشرتك ، بشكل عام ، ستستغرق شهرًا على الأقل ، لكن عليك اتباع روتين جديد لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لقياس الفعالية.

وقال الدكتور ميلاني بالم ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة وجراح التجميل في لندن: "يستغرق دوران البشرة أو الطبقة العليا من الجلد حوالي 30 يومًا تقريبًا".

ومع ذلك ، توصي باستخدام منتج جديد للعناية بالبشرة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل "من أجل قياس التأثير على الجلد".

"هذا يوفر ثلاث دورات من دوران البشرة ، ويتيح الوقت الكافي ليكون لها آثار بيولوجية محتملة على الطبقة الثانية من الجلد.

وفقًا لما قالته الدكتورة ميشيل فاربر ، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس إدارة مجموعة شويجر للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، فإن الأمر نفسه ينطبق على علاجات العناية بالبشرة ، مثل بعض علاجات حب الشباب.

وقالت: "من المهم إعطاء أدويةك وقتًا للعمل". "أي شيء يعالج ، حتى لو كان بدون وصفة طبية ، يحتاج إلى وقت للتأثير على نمو الجلد ويستغرق عدة أسابيع."

ولكي يكون روتين العناية بالبشرة فعالاً ، يجب أن تكون مدركًا لكيفية تفاعل المنتجات التي تستخدمها مع بعضها البعض.

قبل إضافة منتج جديد إلى روتين العناية بالبشرة ، من المفيد استشارة طبيب الأمراض الجلدية ، الذي يمكنه إخبارك ما إذا كان سيتسبب في أي تفاعلات غير مرغوب فيها مع منتجاتك الأخرى.

بشكل عام ، إذا كنت تستخدم منتجات العناية بالبشرة بشكل صحيح ومتسق ، فيجب أن تكون قادرًا على رؤية تغييرات ملحوظة في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا.