رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ«الحجارة والعصا».. أطفال المحلة يعلنون الحرب على «تجار الصنف»

النبأ


شهدت قرية نمرة البصل التابعة لمدينة المحلة بمحافظة الغربية واقعة فريدة من نوعها حيث قام عدد من أطفال القرية بالتصدى لظاهرة ترويج المواد المخدرة عن طريق منع دخول المتعاطين إلى القرية ومطاردتهم بالعصا والحجارة، لطردهم نهائياً بعد واقعة العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد محروس شاهين.

وأكد عدد من أهالي القرية أن الأطفال تطوعوا من أنفسهم لمواجهة تلك الظاهرة السيئة، وهى انتشار أوكار بيع المواد المخدرة بالقرية، ووقفوا بجوار مسجد الشهاوية الكبير يترصدون أى متعاطى يريد شراء المخدرات، ليقوموا بمهاجمته بالعصا والحجارة وطرده من القرية دون العودة إليها.

وأضاف الأهالى أن واقعة وفاة شاب نتيجة لتناوله جرعة مخدرات زائدة، لم تكن الأخيرة، وإنما توجد وقائع متعددة شبيه ،والقرية أصبحت مقصدا لجميع المتعاطين لشراء المواد المخدرة، ما دفع الأطفال لتلك المبادرة لإنقاذ قريتهم من الوباء المنتشر بصورة لافتة مؤخراً كما طالب الأهالى بتكثيف الحملات الأمنية لضبط الخارجين على القانون.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من قسم مركز المحلة بورود بلاغات من أهالى قرية نمرة البصل بعثورهم على جثة شاب ثلاثينى مجهول الهوية فى دورة مياه مسجد محروس شاهين يشتبه فى وفاته بسبب تناوله كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وعلى الفور تم نقل الجثة لمستشفى المحلة العام لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها وجار التأكد من أسباب الوفاة والتعرف على بيانات المتوفى وتحرر محضر بالواقعة وجار اخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .