رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أزهرية سوهاج" تحتفل بختام قوافلها للرعاية الاجتماعية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية


نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمد حسانين، احتفالية لختام برنامج قوافل الرعاية الاجتماعية للمرحلة الإعدادية والثانوية، والتي تمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان المنطقة، كما تم عقد ندوة على هامش الاحتفال تحت عنوان" تنمية السِلم الاجتماعي ودور الأزهر في محاربة الشائعات".

شارك في الاحتفالية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور هشام أحمد أبوزيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، الدكتور القس عماد شوقي راعى الانجيلين بسوهاج، زاهية الطيب مؤسس مبادرة" خليك إيجابي إحنا ولادك يا مصر"، شومان محمد أحمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، عادل حسن مدير الامتحانات، علاء زيدان مدير العلاقات العامة بالمنطقة، كما تناولت الندوة أهمية دور الأزهر في تنمية السلم الاجتماعي ومحاربة الشائعات التي تضر بالدولة والمجتمع.

من جانبه قال مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة سوهاج الأزهرية في كلمته خلال الندوة إنه يجب عدم تتبع الشائعات والأكاذيب لما لها من خطورة على أمن المجتمع، مضيفا أنه فخور بالطالب الأزهري لأنه مستقبل الوطن تحت القيادة الأزهرية الواعية المتمثلة في الإمام الأكبر، مضيفًا أن تماسك مصر وارتباط فئات المجتمع هو حائط الصد ضد الأفكار الهدامة.

وتحدث الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة عن مكانة الأزهر التاريخية والحالية لدى المصريين وغيرهم من الشعوب الإسلامية، واستعرض "جميعه" أخطار الشائعات على المجتمع ونبه لضرورة العمل والإيمان بمبدأ التحقق من المعلومات وعدم الترويج للشائعات، مشيرًا إلى أن المديرية تعرضت لمواجهة شائعة ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا وأنه تم التصدي لها بسرعة وتوضيح الحقيقة.

فيما تحدثت زاهية الطيب عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للشائعات، وأكدت على ضرورة حسن استخدام تلك الوسائل بما يحقق المصلحة لعامة لمجتمعنا