رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يبحث مع السفير الألماني تعزيز التعاون السياحي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتور سيريل جان نون، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية بالقاهرة، وذلك فى إطار حرص المحافظة المتواصل على استقبال الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلى.

ورحب المحافظ بزيارة السفير الألمانى لأسوان عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية، مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر وألمانيا، والتى تشهد تطوراً كبيراً فى الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة.

وبعد استعراضه لأهم المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة، طالب أشرف عطية باستئناف رحلات الطيران الشارتر المباشرة من المدن الألمانية لأسوان، وخاصة في ظل تنفيذ العديد من مشروعات تطوير وتجميل المدينة لتوفير سبل الراحة والاستمتاع للزائرين.


ولفت إلى وجود العديد من المشروعات الاستثمارية الملائمة للمستثمر الألمانى، فى ظل إستعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة مع تمتع أسوان بتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة، فضلاً عن الموقع الجغرافى بإعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الأفريقية.

من جانبه أشاد السفير الألمانى بحفاوة الاستقبال من محافظ أسوان، التى تشهد تطوراً فى كل زيارة له، حيث يقوم بزيارتها للمرة الثالثة، مشيرا إلى أن وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانى، الدكتور جيرد موللر، قام بزيارة أسوان مطلع الشهر الجارى، حيث وزار السد العالى ومحطات الطاقة الشمسية ببنبان ومشروع تجفيف الطماطم المصدرة لألمانيا، بجانب تفقد البعثة الأثرية الألمانية بمعبد الألفانتين ،وأيضاً مستشفى الجرمانية الإنجيلية.

وأكد السفير أنه يتطلع للتوسع فى مجالات التعاون، وخاصة العمل على زيادة معدلات السائحين الألمان للمقاصد السياحية المصرية ومنها أسوان. 

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير جمهورية ألمانيا الإتحادية وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وألمانيا الإتحادية.