رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرق مبتكرة لعلاج البرود الجنسي عند المرأة

أرشيفية
أرشيفية


أكد الدكتورة سناء فرغل، استشاري أمراض النساء والتوليد، أن علاج انخفاض الحافز الجنسي لدى المرأة، لم يعد يمثل أزمة، مشيرة إلى أن هناك أنواع مختلفة من العقاقير، يمكنها أن تساعد على تخطي هذه المشكلة.

وأوضحت أن معظم النساء يستفدن من طريقة العلاج، التي تستهدف الأسباب الكامنة وراء حالة البرود الجنسي، ولافتة إلى التوصيات المتصلة بذلك قد تتضمن، التثقيف الجنسي، والاستشارة أيضا.

ولفتت إلى أن علاج هيرمون الإستروجين، الذي يوزّع إلى كل أنحاء الجسم، بالأقراص، أو اللصقات، أو البخاخ، أو الجيل، يمكن أن يكون له أثر إيجابي على وظيفة الدماغ، والعوامل المزاجية التي تؤثر في الاستجابة الجنسية.

وأفادت بأن الطبيبة المعالجة ستحتاج إلى تقييم الأدوية التي تتناولها المريضة، لمعرفة ما إذا كان أي منها يسبب آثارًا جانبية جنسية أم لا، مضيفة: "على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي بعض مضادات الاكتئاب إلى انخفاض الحافز الجنسي لدى المرأة".

وأشارت إلى أن استشارة المختص تسهم في علاج المخاوف الجنسية، وتحسين الحافز الجنسيّ، كما يتضمن العلاج التثقيف بالاستجابة للأساليب الجنسية، والتوصية بقراءة بعض المواد، أو تنفيذ تمرينات للزوجين، كما يمكن أن تساعد الاستشارة، التي تتناول المشكلات في العلاقات، على معالجة انقطاع الشعور بالحميمية والرغبة.