رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصرف غريب وراء عزل أستاذ القانون بـ"حقوق المنوفية"

عزل أستاذ بجامعة
عزل أستاذ بجامعة المنوفية ـ أرشيفية


نفت جامعة المنوفية ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عزل رئيس قسم القانون العام، بكلية الحقوق في الجامعة، الدكتور هشام البدري، لتصديه لواقعة فساد بالكلية.



وبحسب رئيس الجامعة، الدكتور عادل مبارك، فإن قرار عزل الدكتور البدري، جاء بناءً على قرارمن مجلس التأديب بالجامعة، بعد 
التحقيق معه في عدد من الشكاوى المقدمة ضده، حيث تمت إحالته لمجلس التأديب، برئاسة أحد نواب رئيس الجامعة، ومستشار من مجلس الدولة، وأستاذ من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، ضمانًا للحيادية والشفافية.


وأكد مبارك أن السبب الحقيقي وراء عزل البدري، وهو تصرفه الغريب بالاعتداء على عدد من زملائه بالسب والقذف، وهو ما ثبت في حقه، عقب تقدم الزملاء المضرورين ببلاغات ضده، وصدور أحكام قضائيه ضده بمحاكم المنصورة وطنطا.


وأوضح أن مجلس التأديب قرر، بناءً على ما ثبت في حق أستاذ القانون المذكور، أن يعزله من الوظيفة، ردا على المخالفات المنسوبة إليه، مع احتفاظه بالمعاش.


وشدد رئيس الجامعة على التزامه بقرار مجلس التأديب، كما جاء طبقا للقانون، لافتا إلى أن جامعة المنوفية لا تخالف القانون، وإنما يتم تنفيذه بكل حسم وحزم. 


كان رئيس جامعة المنوفية، أصدر قرارًا برقم 3331 لسنة 2019، في نوفمبر الماضي، بوقف الدكتور هشام البدري، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق لعدم امتثاله لحضور التحقيق معه بإدارة الجامعة.