رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قائمة بأهم نتائج ومكاسب مؤتمر ومعرض إيجبس للبترول ٢٠٢٠

النبأ


انتهت فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس للبترول ٢٠٢٠ في دورته الرابعة، الخميس الماضي؛ وشهد المعرض توقيع 22 إتفاقية لتنفيذ مشروعات ومذكرات تفاهم واتفاقيات تنقيب عن الغاز والبترول.


ومن أهم العقود والاتفاقيات التي وقعتها البترول عقد إنشاء مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية التابع لشركة جاسكو أحد مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الغاز الطبيعى المصرى وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 600 مليون قدم مكعب غاز يوميا بما يسهم فى رفع الطاقة الإجمالية إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميًا من المجمع الذى يعمل على فصل مشتقات الغاز ذات القيمة الاقتصادية العالية من الغاز المنتج من حقول الصحراء الغربية.


وعقد إنشاء أكبر مشروع لتكرير البترول في أسيوط بنحو ٢.٥ مليار دولار لتغطية احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية ، فضلاً عن استخدام القيمة المضافة للموارد البترولية والمتمثلة في تقنية التكسير الهيدروجينى للمازوت كمنتج منخفض القيمة وتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة وبصفة أساسية السولار بالمواصفات الأوروبية بطاقة إنتاجية تبلغ 8. 2 مليون طن مازوت وسولار سنويا بالإضافة إلى البوتاجاز والنافتا المستخدمة فى إنتاج البنزين عالى الأوكتين.


كما تم توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز مع شركة نبتون انرجي في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس باستثمارات حدها الأدنى ٣٥ مليون دولار ومنحة توقيع ١١ مليون دولار لحفر ٣ آبار.