رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراما رمضان 2020 ترفع شعار عودة «النجوم الكبار»

عادل إمام
عادل إمام


نبيلة عبيد ونادية الجندي في «نساء من ذهب».. و«فلانتينو» يعيد عادل إمام للمنافسة

يسرا والدة خالد أنور في «دهب عيرة».. ويوسف الشريف بـ«شخصيتين» في «النهاية»


يعكف صناع مسلسلات الموسم الرمضاني المقبل، خلال الفترة الحالية، على قدم وساق، من أجل الانتهاء من تصوير أعمالهم الجديدة قبل الشهر الكريم بوقت كاف، لتدخل بعد ذلك مراحل المكساج والمونتاج، لتعرض وسط منافسة ساخنة على الجمهور.

ومع بدء خريطة هذه المسلسلات في الوضوح، لوحظ عودة النجوم الكبار للمشاركة في رمضان 2020، بعد غيابهم لوقت طويل، لأسباب مختلفة.

تأتي الفنانة نبيلة عبيد والفنانة نادية الجندي على رأس القائمة؛ إذ تجهزان للعودة بمسلسل "نساء من ذهب" للمنتج صادق الصباح، وهو مأخوذ من فورمات أجنبية، وتم تمصيره على يد السيناريست أمين جمال، تحت إشراف المخرج وائل إحسان.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول 4 نساء؛ هن: "نادية الجندي، ونبيلة عبيد، وسميحة أيوب، وهالة فاخر"، يعيشن في منزل واحد، ويتعرضن للنصب في ظل عدم وجود رجل يحميهن، حتى يسافرن إلى الخارج؛ للهروب من بعض المشاكل التي تواجهن، لكنهن يدخلن في مشاكل جديدة مع أشخاص آخرين.

ويشارك في المسلسل، بجانب البطلات الأربعة، كل من: "سهر الصايغ، وبيومي فؤاد وصبري فواز كضيوف شرف".

ويمثل "نساء من ذهب" عودة "عبيلة" للدراما بعد 6 سنوات من آخر أعمالها "كيد النسا 2"، وعودة لـ"نادية" بعد 4 سنوات من آخر أعمالها "أسرار".

كذلك تعود الفنانة نيللي كريم للمشاركة في السباق المقبل بمسلسل "النصابين"، مع الفنانة آسر ياسين، منذ قدمت مسلسل "اختفاء" عام 2018، وهو إخراج كاملة أبو ذكري.

في سياق متصل، تفاجئ الفنانة يسرا، الجمهور، بالعودة على الشاشة، من جديد، في مسلسل "دهب عيرة"، الذي تجسد فيه دور إمرأة شديدة الطيبة، تواجه الكثير من المشكلات بسبب طيبتها، فتقرر أن تغير معاملتها مع الناس، كما أن لها ابنا هو الفنان خالد أنور.

ويعيد هذا المسلسل "يسرا" للمنافسة الرمضانية، بعد غيابها العام الماضي، وهو تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

أما الفنان عادل إمام؛ فـ تقرر عرض مسلسله "فلانتينو" العام الجاري، بعد تأجيله من الموسم الماضي، بسبب عدم تسويقه على أي قناة فضائية.

ويجسد "الزعيم"، في المسلسل، دور رجل أعمال، يمتلك مجموعة من المدارس الدولية، ويدعى "نور عبد المجيد فلانتينو"، ويواجه، طول العمل، العديد من المشكلات المتعلقة بالمدارس التي يمتلكها، ويدخل في قصة حب، في إطار تشويقي مثير.

ويشارك في المسلسل كل من: داليا البحيري، وبدرية طلبة، ودلال عبد العزيز، وحمدي الميرغني، ووفاء صادق، وإخراج رامي إمام، وتأليف أيمن بهجت قمر.

وبعد النجاح الكبير لمسلسل "طايع"، يعود الفنان عمرو يوسف بمسلسل "سيف الله"، الذي يحكي قصة حياة "خالد بن الوليد"، المأخوذ عن "عبقرية خالد" للكاتب الكبير عباس العقاد، وهو سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج تامر مرسي.

ويشارك في المسلسل بجانب "يوسف"، كل من: يوسف شعبان، وبيومي فؤاد، وسوسن بدر، بجانب 5 ممثلين أقباط، لم يتم إعلان أسمائهم بعد.

واستغرق "سيف الله" وقتًا طويلًا في تحضيره، وصل إلى 5 شهور، لتجهيز الديكورات اللازمة للتصوير، والتي تتناسب مع الحقبة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، بجانب الملابس، التي صممت بشكل حرفي للهدف نفسه.

وبعد 4 سنوات من الغياب، يجهز الفنان خالد الصاوي للعودة بمسلسل "القاهرة كابول"، والذي يجمعه بكل من: "فتحي عبد الوهاب، وطارق لطفي، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، وشيرين"، وهو إخراج حسام علي.

ويجسد "الصاوي"، ضمن الأحداث، دور "مذيع"، فيما يظهر طارق لطفي بدور "إرهابي"، يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له "فتحي عبد الوهاب"، الذي يقدم دور "ضابط".

يذكر أن آخر أعمال خالد الصاوي كان مسلسل "هي ودافنشي"، الذي عرض عام 2016، مع الفنانة ليلى علوي، والفنان أحمد سعيد عبدالغني.

من جانبه، يخوض الفنان يوسف الشريف الماراثون الرمضاني بمسلسل "النهاية"، الذي ينتمي لنوعية مسلسلات "الخيال العلمي".

ويظهر "الشريف"، في المسلسل، بشخصيتين؛ الأولى شخص عادي، يعمل مهندسًا تكنولوجيًا، يكره التقدم الرهيب الذي يحدث حوله، ويسعى لإيقافه، ليتحول بمرور الوقت إلى الشخصية الثانية وهي "إنسان آلي"، ليحاول فهم الطريقة التي تساعده على مسايرة هذا التقدم.

ويعيد هذا المسلسل يوسف الشريف إلى الدراما الرمضانية، بعد غياب 3 سنوات؛ إذ كان آخر مسلسلاته "كفر دلهاب"، مع روجينا، ومحمد رياض، وصفاء الطوخي، والمخرج أحمد نادر جلال.

"النهاية" بطولة: يوسف الشريف، وعمرو عبدالجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، ومحمود الليثي، وأحمد وفيق، ومحمد لطفي، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة "سينرجي".