رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على موظف يروج طوابع مقلدة منسوبة لإحدى النقابات

النبأ


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية، من ضبط موظف لقيامه بترويج طوابع مقلدة منسوبة لإحدى النقابات.

ووردت معلومات تفيد ظهور العديد من الطوابع المزورة المنسوبة لإحدى النقابات تستخدم فى العديد من الجهات الرسمية، وتوصلت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى أن وراء ذلك النشاط أحد الأشخاص يتردد على أحد المقاهى بمنطقة الدرب الأحمر.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه بمنطقة الدرب الأحمر وتبين أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة إذ قام المذكور بممارسة نشاطاً إجرامياً احتيالياً تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية من بينها طوابع دمغات النقابة المشار إليها بفئاتها المختلفة (خمسة جنيهات، عشرة جنيهات، عشرين جنية، مائة جنية) مستغلاً طبيعة عمله. 

وقام ببيع وترويج تلك الطوابع على المترددين على محل عمله والجهات الرسمية الأخرى بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة على أنها صحيحة، بقصد التربح من وراء ذلك والحصول على مبالغ مالية لنفسه.

وعثر بحوزته على (6) آلاف طابع من فئة المائة جنيه، (7) آلاف طابع من فئة العشرين جنيها، (9) آلاف طابع من فئة العشرة جنيها، (6) آلاف طابع من فئة الخمسة جنيها، سيارة ملاكي خاصة بزوجته يستخدمها المذكور في ترويج تلك الطوابع.

وبفحص الطوابع المضبوطة المشار إليها، تبين أنها مصطنعة بالكامل ومزيفة كلياً باستخدام طابعة الحاسب الآلي.

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، وأضاف بقيامه بترويج تلك الطوابع المقلدة مقابل الحصول على قيمتها المادية وإنه تحصل عليها من شخص يعمل بأحد المطابع الكائنة بدائرة قسم شرطة عابدين (جار تحديده وضبطه).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.