رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو يرصد عملية إخلاء السكان من العقار المائل في البساتين

النبأ

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من سكان شارع يونس بحي الساتين فيديوا يرصد العقار المائل بالشارع خاصة بعد إخلائه وتأمين المواطنين منه وسط تحرك عاجل من رجال الأمن وأجهزة الحي فور إبلاغهم.

وشهد شارع يونس المجاور لموقف الأتوبيس بحي البساتين حالة من الذعر بين السكان بسبب ميل العقار رقم 65 لكونه أيل للسقوط وتم إبلاغ الحي الذي أخلى العقار و6 عقارات مجورة له من قاطنيهم لتأثرهم بسبب ميل هذا العقار.

وقالت إحدى سكان العقار رقم 65 بشارع يونس بحي البساتين، مدرسة، لـ«النبأ» إن العقار الأيل للسقوط مكون من 6 طوابق، يقطن به 6 أسر، موجودن حاليًا في الشارع منذ أمس، ولا يوجد لديهم إيواء غير هذا العقار، بالإضافة إلى وجود سكان 6 عقارات أخرى مجاورة لعقارهم الأيل للسقوط متواجودون معهم في الشارع، بعد قرار الحي بإخلائهم، مؤكدة أن بعض هؤلاء السكان توجه إلى أقاربهم ليأويهم وباقي أسرهم بدلًا من تواجدهم في البرد القارص بالشارع.

وأضافت أن العقار حدث به ميل فجأة مما أثار رعب السكان وتوجهوا بإبلاغ حي البساتين لحل هذه المشكلة، والذي بدوره حضر على الفور مؤكدة أن الحي أخلى العقار و6 عقارات مجاورة من السكان، لكن حتى هذه اللحظة لم يتخذ الحي قرارًا بإزالة العقار ولم يوفر لهم بديل للسكن به بدلًا من تواجدهم بأطفالهم في الشارع لليوم الثاني على التوالي.

وطالبت المدرسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتدخل لحل مشكلة هؤلاء السكان وإصدار قرارا بإزالة العقار وتوفير سكن بديل لهم، مؤكدة أن جميع السكان القاطنين في العقار الأيل للسقوط والعقارات المجاورة له؛ بدون مآوى، ومتواجدون بأطفالهم في البرد القارص بالشارع بحي البساتين منذ أمس.