رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطيار الموقوف عن العمل يتقدم بطلب لسلطة الطيران المدني والوزير.. اعرف التفاصيل

الطيار الموقوف ومحمد
الطيار الموقوف ومحمد رمضان_ أرشيفية


تقدم الطيار أشرف سعد أبو اليسر، قائد الطائرة الخاصة، التي استقلها الفنان محمد محمد رمضان، خلال إحدى حفلات موسم الرياض، بالمملكة العربية السعودية، بإلتماس لرئيس سلطة الطيران المدني وللطيار محمد منار وزير الطيران المدني، في القرار الوزاري الصادر ضدة بمنعه مدي الحياة من العمل كطيار في أي من شركات الطيران، معتمد على سيرته الذاتية وتاريخه.

وينتظر الطيار أشرف سعد أبو اليسر قرار الطيار محمد منار وزير الطيران بتخفيف العقوبة وإعادته للعمل كطيار مرة أخري.

يذكر أن نشر الكابتن طيار أشرف سعد أبو اليسر، قائد الطائرة الخاصة، التى استقلها الفنان محمد رمضان، خلال إحدى حفلات موسم الرياض، بالمملكة العربية السعودية، كواليس الواقعة، التى أدت إلى إيقافه عن الطيران مدى الحياة، وإيقاف مساعده عاما كاملا عن العمل.

وقال الطيار الموقوف إن الفنان محمد رمضان طلب التقاط صورة داخل كابينة القيادة، من أجل أن يريها لابنه، فوافق على اعتبار أنها طائرة خاصة، ولا يوجد فاصل بين الكابينة والركاب، الذين لا يزيد عددهم عن 8 أفراد فقط، كما أنه أخبر رمضان بأن تلك الصور ليست للنشر أو العرض.

وأضاف الطيار: "الفنان محمد رمضان نشر فيديو على السوشيال ميديا دون علمى، ما يخالف جميع الأعراف والقوانين"، واصفا ذلك الفيديو بالمفبرك، لأن هناك صوت إضافي فيه، يقول محمد رمضان سايق الطيارة، وهذا لفظ غير متعارف عليه، وغير متداول لدى الطيارين، وهذا السلوك الصادر من رمضان تسبب في إيذاء ناس كتير.. وقفل بيوت كتير".

وتابع: "عندما واجهته في العودة، باعتراضى على ما فعله، وأنه سيتسبب فى إيذاء طاقم الطائرة رد قائلا: لا تقلق.. كل شىء تحت السيطرة، واعتبر الموضوع منتهى".

وأكد أن القضية أصبحت قضية رأى عام، والموضوع لم ينته كما قال الفنان محمد رمضان، وصدر قرار بالإيقاف مدى الحياة عن الطيران، رغم تاريخه فى القوات الجوية، وفى التدريس بكلية الطيران على طرازات مختلفة من الطائرات، وكذلك إيقاف مساعدة سنة، بالرغم من وجوده في حمام الطائرة أثناء الواقعة، واصفا قرار الإيقاف بالصعب.

كانت وزارة الطيران المدنى أصدرت قرارا بإيقاف الطيار ومساعده، بعد الاطلاع على الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعى، الذى يظهر فيه قيادة الفنان محمد رمضان لإحدى الطائرات.

وأوضحت الوزارة أنه بعد الاطلاع على الفيديو والتحقق منه، تبيّن أن المقطع صحيح، وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية.