رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث "فيسبوك ماسنجر" يتيح للآباء رؤية من يتواصل مع أطفالهم

فيسبوك
فيسبوك


أعلن موقع فيسبوك أنه الآن يمكن للآباء رؤية من يتحدث مع أطفالهم، ويمنح تحديث خدمة Messenger الأوصياء قدراً هائلاً من البيانات والضوابط الجديدة حول من يتحدث أطفالهم معهم.

وتشمل لوحة القيادة التي ستظهر من يتحدث أطفالهم مع عدد المرات، وكذلك القدرة على إلقاء نظرة على الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تمريرها في الدردشات. لديهم أيضًا القدرة على التدخل، مع ميزات جديدة تسمح للآباء بالإبلاغ عن تلك الصور.

تأتي التحسينات بعد إثارة مخاوف بشأن التطبيق في العام الماضي، عندما كان الخلل في برنامج Messenger Kids يعني أن الأطفال يمكن أن يكونوا على اتصال بأشخاص لم يوافق عليهم آبائهم.

أعلنت الشبكة الاجتماعية عن العديد من الأدوات لمنصة Messenger Kids الخاصة بها، والتي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2017 كوسيلة أكثر ملاءمة للأطفال للتواصل لمن تقل أعمارهم عن 13 عامًا، والتي يتم التحكم فيها من خلال حساب الوالدين الرئيسي على فيسبوك.

إذا قام المُستخدم الشاب بحظر أي شخص أو إلغاء حظره، فيمكن للوالدين الوصول إلى قائمة كاملة، بالإضافة إلى الإخطار الذي يتلقونه بالفعل عندما يقوم أحد الأطفال بحظر أو الإبلاغ عن شخص ما.

في محاولة لتعليم الأطفال دون سن 13 عامًا بشكل أفضل، قال فيسبوك إنه سيبدأ استخدام "لغة مناسبة للأطفال"؛ لشرح كيفية استخدام معلوماتهم ومشاركتها.

وكررت الشبكة الاجتماعية التأكيد على أن أشكال الحماية الحالية، مثل عدم استخدام بيانات الأطفال من التطبيق لأغراض الدعاية.

وقال مدير منتجات ماسنجر، مورجان براون، "هذه التحديثات جزء من جهودنا المستمرة لتوفير المزيد من الشفافية ومساعدة الناس على فهم كيفية عمل خدماتنا بشكل أفضل".