رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المعامل الرئيسية تحسم مصير مصاب حميات حلوان بڤيروس «كورونا».. اعرف التفاصيل

مستشفي حميات حلوان
مستشفي حميات حلوان

علمت «النبأ» من أحد مصادرها أنه تم أخذ عينات من حالة تم الاشتباه فيها بأنها مصابة بفيروس كورونا، داخل مستشفى حميات حلوان.


وكشفت المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة بأن نتائج المريض، هى أعراض لانفلونزا الطبيعية، وأن نتيجة العينات جاءت سلبية، ومع ذلك تم حجز المريض في غرفة عزل لمدة ١٤ يوما وذلك للحفاظ على حياته، وتجنباً لحدوث أي مضعفات تضر بصحته.


وأضاف المصدر لـ"النبأ"، أنه يتم متابعة الحالة كل ٤ ساعات من قبل الدكاترة وقسم التمريض، مع اخذ الحذر اللازم، حيث يتم ارتداء ملابس خاصة أثناء متابعة الحالة الصحية الخاصة بالمريض.


وفي نفس الإطار، أرسل العميد بدوي هاشم، مأمور قسم شرطة ١٥ مايو، مندوبي شرطة وبحوزتهم دفتر أحوال، وذلك لتسجيل أي حالة مشتبه فيها بالإصابة بهذا الڤيروس.


وفي سياق متصل قامت وزارة الصحة بانتداب ٥ ممرضين من مستشفى حميات حلوان، إلى محافظة مرسى مطروح لمدة ١٥ يوما، وذلك لاستقبال الحالات القادمة من الخارج.


يذكر أن «النبأ» علمت من أحد مصادرها أنه تم تسجيل حالة اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، داخل مستشفى حميات حلوان.


وأوضح المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، أن المشتبه في إصابته بالفيروس، يدعى «سيف.أ.ح»، ويعمل مرشدا سياحيا للأفواج الصينية التي تزور مصر.


وأفاد المصدر ذاته، بأن المرشد السياحي المشتبه في إصابته بالمرض، سلم نفسه إلى مستشفى حميات حلوان، فور ظهور الأعراض عليه.


ودعت منظمة الصحة العالمية، إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية، في جميع أنحاء العالم، بعد تفشي مرض كورونا الجديد، في المدن الصينية، ووصول الوفيات إثر الإصابة به، إلى 306 حالات بحسب أحدث الإحصاءات الرسمية، كما أعلنت عدد من دول العالم ظهور إصابات مؤكدة بالمرض، بينها حالات غير مرتبطة بالسفر إلى الصين.


كما أن منظمة الصحة العالمية، حددت معدل الوفيات جراء مرض كورونا، الذي تتشابه أعراضه إلى حد كبير مع مرض الإنفلونزا الموسمية، بنسبة حالتين في كل مائة إصابة.