رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدارس المنيا تتحدى قرار الوزير وتوزع نتائج الامتحانات بـ«10 جنيه»

 أرشيفية
أرشيفية


"اللي مش معاه 10 جنيه مش هياخد الشهادة"، بتلك اللمات بدأ أحد مديري مدارس المنيا حديثه مع طلاب الصف الأول الإعدادي عند ذهابهم للمدرسة للحصول على نتائج أمنحانات الفصل الدراس الأول، متحديا قرار وزير التربية والتعليم، بتوزيع النتائج مجانيا على الطلاب.

وقالت "إيمان"، ولي أمر طالبة: "ذهبت ابنتي للمدرسة للحصول على الشهادة، وعند الحديث مع المدير رفض تسليمها لها، دون تحصيل مبلغ 10 جنيهات، مما اثار غضب جميع الطلاب داخل المدرسة".

وأوضح محمد شعبان، ولي أمر طالب آخر، أن مدير المدرسة يحاول إفساد فرحة الطلاب بنتائجهم، مضيفًا أن وزير التربية والتعليم شدد على أن تعليق نتائج الامتحانات داخل المدارس مجانيا، وهو ما يمثل تحديا من مدير المدرسة لهذا القرار.

وأضاف أن هناك مدارس تنفذ قرار الوزير بتعليق النتائج على جدرانها، أو طبعها وتوزيعها مجانا على الطلاب، مطالبا وكيل وزارة التربية والتعليم بالمرور على المدارس، والتأكد من تعليق النتائج مجانا.

في المقابل أكد الدكتور صفوت الجارجي، وكيل مديرية التربية والتعليم، أن النتائج توزع مجانا داخل المدارس، موضحا أنه تم التنبية على جميع مدري المدارس بتوزيع النتائج على مراحل التعليم المختلفة مجانا.