رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الإسكندرية» توضح حقيقة ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

أصدرت مديرية صحة الإسكندرية بيان نفت فيه ظهور أي حالة لفيرس كورونا المستجد والذي أودي بحياة المئات بعدد من دول العالم على رأسهم الصين. 


وأوضح البيان أن حالة الطفل المصاب بالإسكندرية هي التهاب شعبي تم علاجه بمستشفى سهلا الخاص وخرج بعد 4 أيام بعد تحسن حالته، مشيرا  إلى أن الطفل المصاب يبلغ من العمر شهرين وهو من أبناء مركز برج العرب ولم يغادر البلاد منذ مولده أو يتصل بأي شخص قادم من مناطق ظهور فيروس كورونا المستجد.


وذكر البيان، أن اسم فيروس كورونا يطلق على عدد كبير من الفيروسات التي تسبب أمراض بالجهاز التنفسي تتراوح بين نزلة البرد البسيطة والأمراض التنفسية الشديدة وتعد فيروسات كورونا الشائعة مسئولة عن 10% إلى 15% من من نزلات البرد العادية التي تصيب الإنسان سنويا.


ولفت إلى أن التحاليل أثبتت إصابة الطفل بفيروس كورونا من نوع oc43 وهومن فيروسات كورونا الشائعة ويختلف عن الفيرس المستجد nCoV-2019الذي ظهر في مقاطعة هوبي بالصين الشعبية وتسبب في العديد من حالات الوفيات.


من جانبه أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية للنبأ، على عدم ظهور أي حالات مصابة بفيروس كورونا المستجدحتى الآن  في مصر، مشيرا إلى أن الفيروس  المنتشر حاليا هو إنفلونزا موسمية.


وأضاف أن المصل المضاد الموجود حاليا هو خليط من عدة حالات شائعة حدثت في المكان لافتا الي أن كل إصابة تختلف من شخص لأخر في نوعها وشدتها الا أن الفيروس المستجد ليس من ضمن تلك الحالات .