رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرحة عارمة داخل أروقة هيئة تنشيط السياحة بعد تعيين أيتن فؤاد نائبًا

أيتن فؤاد نائب رئيس
أيتن فؤاد نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة

أعرب العديد من العاملين بهيئة تنشيط السياحة عن سعادتهم بقرار الدكتور خالد الغنان وزير السياحة والآثار، بتعيين أيتن فؤاد نائبا لرئيس هيئة تنشيط السياحة.


وأشاد تامر مرزوق، المستشار السياحي السابق لمصر في ألمانيا، والمنسق الإعلامي الحالي لمجموعة ETI الألمانية في  ألمانيا، ب"فؤاد" قائلا :" شهادة أحاسب عليها أمام الله وأنا خارج الهيئة والوزارة وخارج مصر وليس لي أي أغراض أو مطامع من أي نوع ألف شكر للسيد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، على اختيار ايتن فؤاد كنائب لرئيس هيئة تنشيط السياحة".


وتابع:" هذا من أجمل الأخبار التي سمعتها منذ فترة طويلة جدا عن الهيئة وقطاع السياح المصري، ويعطي أمل لانقضاء وانتهاء عصور الاضمحلال بالهيئة والوزارة، أيتن فؤاد التي تتحدث الإنجليزية بطلاقة وتجيد بعض الفرنسية والحاصلة علي ماجستير في التسويق السياحي والإدارة من الجامعة الأمريكية، هي مكسب كبير للهيئة وللقطاع السياحي ولمصر ، فهي نموذج مشرف لشباب مصر وللقطاع السياحي، إنسانة فاضلة مهذبة من بيت وأسرة أصيلة وعريقة ، أكثر الشخصيات في الهيئة أدبًا وذوقا وعلمًا وثقافة وخبرة وعطاء واتقانا للعمل وبدون انتظار لأي مقابل، ومهما ذكرت لم أعطها حقها الكافي لأني شرفت بالعمل مها لفترات طويلة".


واستكمل:" وأنا على يقين أنها لو أتيحت لها الإمكانيات والفرصة والوقت بمعاونة ودعم ابناء الهيئة المحترمين في مجابهة المخربين سوف يكون لها دور فعال في أن تعود الهيئة إلى سابق عهودها الذهبية بعد عصور الاضمحلال التي مرت بها تحت قيادة العديد من الدخلاء والجهلاء".


وأضاف:"بعض الشهادات التي أذكرها عن الأستاذة أيتن فؤاد:- 
- لم تسع يوما للظهور أو لتحقيق أي مكاسب أو أمجاد شخصية بل كانت تعمل في صمت  لإنجاز وإتقان العمل وهذه غايتها أولًا وأخيرًا. 


- من أطهر وأشرف وأجدع الناس التي ممكن ان تلتقيها في حياتك في التعامل مع الجميع الزملاء  والرؤساء والمرؤسيين والشركاء في القطاع وأكثرهم حفاظا وغيره على سمعة الهيئة والبلد سياحيا وبشكل عام.


- لم تتحارب يوما أو تسعى للحصول على درجة او منصب بل عرفت طول حياتها بالتفاني في العمل فقط. 


-أرقى وأفضل من عمل في إدارة العلاقات السياحية ونظم زيارات كبار الزوار والشخصيات ال Event والمؤتمرات في تاريخ الهيئة بكل إتقان ورقي وذوق لكل وادق التفاصيل. 


- سبق لها أكثر من مرة أن نجحت في امتحانات المكاتب السياحية أو ترشحت من وزراء سابقين ومسئولين للسفر لأكثر  من مكتب خارجي لكنها رفضت متجاهلة الإغراءات الأدبية والمادية الكبيرة لمثل هذا المنصب، لأنها كانت تقدر عملها وحجم مسؤليتها في مصر في قيادة أنجح حملة دعائية في تاريخ مصر السياحي تحت قيادة أفضل رئيس هيئة تنشيط سياحة في تاريخ مصر وهو الأستاذ والمعلم عمرو العربي. 


-  تولت مسؤلية قيادة فريق رائع لإدارة الحملة الدعائية لمصر من إعداد كراسات الشروط وعمل المناقصات وإنتاج الوسائل الدعائية وإدارة الحملات الدولية والتي حققت أكبر  نجاحات دولية حول العالم وجوائز وشهادات وأرقام قياسية في زيادة السائحين لم يتحقق لها مثل حتى الآن. 

- كانت المشرفة على تواجد مصر كضيف شرف وشريك في بورصة برلين عام ٢٠١٢ أنجح تمثيل سياحي لمصر على مر العصور والتي ما زال منظمي البورصة يشهدون حتي اليوم انها كانت افضل عرض وتنظيم لتمثيل دولة على مدار ٥٤ سنةً تاريخ البورصة. 


- عملت ليلًا ونهارًا هي وفريق عملها لدعم السيد عمرو العربي لتطوير الهيئة بمختلف قطاعاتها والبنية التكنولوجية لها والمطبوعات والأفلام الدعائية والموقع الإلكتروني للهيئة حتي حصلنا علي العديد من الجوائز الدولية وكنا من افضل الهيئات في العالم.  


- تزودت طول مسيرتها المهنية دائما بالعلم فكانت الوحيدة التي حصلت على نفقتها الخاصة علي ماجستير في التسويق السياحي والإدارة من الجامعة الأمريكية. 


- قد لا يحبها الجميع لانها لا تخاف في الحق لومة لائم لثقتها في نفسها ونزاهتها ولكنها اجبرت الجميع طوال مسيرتها المهنية علي تقديرها واحترامها مهنيًا وشخصيًا.