رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بيطري الدقهلية» تنفي وجود إصابات بفيروس «كورونا»

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم المنجي

أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، اليوم الإثنين، أنه لا توجد أي إصابات حيوانية أو اشتباه بفيروس "كورونا" بنطاق المحافظة.


وشدد على ضرورة تكثيف الوعي لدى المواطنين للحفاظ على صحتهم والحد من انتشار الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ خطة الطب البيطري؛ لإحكام السيطرة لمنع دخول أو انتشار أي أمراض وبائية للمحافظة.  


وحذر المواطنين من الاختلاط بالحيوانات، منها فصائل الإبل، والخفافيش؛ لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا" نظرا لسهولة انتقاله بالهواء، كما حذر من تلوث الأيدي، وشدد على غسلها باستمرار.


وأوضح أنه في حالة الاشتباه بالإصابة بـ"كورونا" تظهر عدة أعراض، وهي: العطس والكحة وإفرازات مخاطية وارتفاع في درجة الحرارة والتهاب رئوي حاد ومشاكل كلوية.  


وأشار إلى أن هذه الأعراض إذا كانت أعراض "كورونا" فهي قد تؤدي إلى الوفاة، ولفت إلى ضرورة الذهاب لمستشفى الحميات، والطب البيطري، لاتخاذ اللازم والقضاء على مصدر العدوى.


 وأضاف أنه تم تكثيف الندوات الإرشادية بالمحافظة فور الإعلان عن ظهور المرض، كما تم تكليف فريق التقصي الوبائي بالمديرية للاكتشاف المبكر عن أي حالة إصابة بالحيوانات.