رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق لـ«محمد» والبريطانية إيريس حول قصة حبهما المثيرة للجدل على مواقع التواصل «صور»

محمد وإيريس
محمد وإيريس

نشر موقع «ديلى ستار» البريطانى، قصة حب التى تداولت عبر الصحف البريطانية خلال الساعات القليلة الماضية، والتى جمعت بين مصرى يبلغ من العمر «35» عاما وعاملة نظافة متقاعدة، بريطانية الجنسية، عمرها 80 عام، مرفقا ذلك بتعليقات وصور جمعت بينهما، أثناء فترات التنزه.


وأخبر الموقع أن قصة حب البريطانية إيريس جونز،، ومحمد أحمد إبراهيم المصرى، الذى يصغرها بـ45 عاما، جائت خلال لقاءات جمعت بينهما على موقع التواصل الاجتماعى الشهير «فيسبوك»؛ لمناقشة فكرة الإلحاد، مما أعقب ذلك وقوع قصة حب بينهما، وزيارة ل«إيريس» إلى القاهرة.


وتم بعد ذلك فقد «محمد» لعمله كمفتش جودة، من أجل لقائها وقضاء وقت أطول معها بعد عدم موافقة رئيسه بالعمل على هذه الإجازة الطويلة، وقرر الطرفان عقد قرانهما بالقاهرة، لكنهم لم ينجحا بسب مشكلة في الأوراق الرسمية، حيث إن السفارة البريطانية فى القاهرة، أخبرت إيريس بأنها ستحتاج إلى أوراق طلاقها وأيضًا شهادة عدم وجود عائق يثبت أنها حرة فى الزواج مرة أخرى.


وأخبرت إيريس جولز «ديلى ستار»، أنها على يقين بأن محمد مفتش الجودة نواياه حسنة، ولم يلتفت إليها كطريقا ميسرا للهجرة إلى بريطانى، أو حتى الحصول على أموالها، وأنه غذا كان سيتمم قرانهما من أجل ثروتها فأنه سيعود بخيبة الأمل حيث أنها قد أخبرته أنها تتلقى معاشا تقاعديا.  


وأضافت «إيريس»، أن الوقت الذى قضته  فى مصر كان ممتعا للغاية برفقة «محمد»، وأنهما كانا بسطاء للغاية، فخرجا إلى أفضل المطاعم طوال وقتهما، وقاما بتقاسم الأشياء بينهما، واستطرقت قائلة: « لقد قضيت سنوات أجعل الناس سعداء، والآن أريد فقط الزواج من الرجل الذى أحبه قبل أن أموت لقد كنت دائمًا متمردة، وهو مثالي تمامًا بالنسبة لى».


كما تحدث «محمد» إلى ذات الموقع،  أن زواجه من إيريس جونز لا يتعلق بالمال، فالمال ليس كل شيء  ولايمكن أن يشترى للإنسان السعادة، والحب ليس له عمر ولا يعرف حدودا، أنهما متفاهمان جيدًا، ويشعرنا بالحنان تجاه بعضهما،وأنه لايهمه رأى أى شخص، وأنه سوف يفعل ما هو جيد بالنسبة له.


وتابع «محمد»، أنه ليس من الصواب أن ينظر الناس إلى كل شيء من خلال المال، إذا فعلوا ذلك فإنهم سيكونون بلا مشاعر، وأنه ليس مهتمًا بالمال، فهو عمل مفتش جودة فى مجال مواد «اللحام»، وسافر إلى العديد من البلدان.


وأوضح مفتش الجودة، أن العلاقة لم تسر بشكل جيد مع نجل إيريس جونز الأصغر، الذى يدعى «دارين»، 53 سنة، حيث إنه قال «أفضل الاحتفاظ برأيى لنفسى، وأريد فقط أن أبقى على اضطلاع بالأمر إنها تبلغ من العمر ما يكفي لارتكاب الأخطاء»، فيما وافق ابنها الأكبر «ستيف»، 54 سنة.