رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير اقتصادى: مصر أعادت دور إفريقيا بقوة وفتحت أبواب الاستثمار في القارة

الدكتور وليد جاب
الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية


قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن الإنجازات التى تمت أثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي غير مسبوقة، لافتًا إلى أن مصر أعادت دور أفريقيا بقوة، حيث إن جهود مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي فتحت الباب أمام الاستثمار في القارة.

وأضاف الدكتور وليد جاب الله، في تصريحات تليفزيونية، أن افريقيا شاركت فى العديد من الفعاليات فى القاهرة وكانت حاضرة فى كل وقت فى مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بدأ ممارسة مهامه فى رئاسة الاتحاد الافريقي بحمل الأجندة الإفريقية 2063م للترويج لها والبحث عن أفضل فرص تمويل لها.

وتابع وليد جاب الله، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان له الدور الأساسي فى أن تذهب أفريقيا وتشارك فى قمم أوروبا الاقتصادية الكبرى، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يعمل لجذب أكبر فرص للاستثمار فى مصر وافريقيا.

وأشار إلى أن اتفاقية التجارة الحرة تلغى الجمارك والقيود الجمركية ما بين دول القارة، ولكى يتم تفعيلها لابد أن يكون هناك طرق وربط حقيقى بين دول القارة. 

أوضح أن الاتفاقية أصبحت موجودة على أرض الواقع ويتبقى فقط مشروعات الربط بين الدول الافريقية لتسهيل حركة التجارة بين الدول الأفريقية.