رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق سراح 3455 سجينا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة

قطاع السجون - أرشيفية
قطاع السجون - أرشيفية


أفرج قطاع السجون عن 2957 نزيلا بالعفو من مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة المقررة عليهم، وذلك بعد فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، وتحديد مستحقي الإفراج. 

كما أفرج قطاع السجون عن «498» سجينا إفراجا شرطيا، وذلك بعد مباشرة اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، والتىأعقبت هذا بتقرير الإفراج عن المساجين سالفى الذكر.

وجاء هذا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وذكرى مرور 68 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، والذين استوفوا شروط العفو فى تلك المناسبة.

وفى ذات الصدد وافق قطاع السجون على الطلبات المقدمة من ثمانية نزلاء للسجون، يطالبون فيها بنقلهم ولم شملهم بذويهم بالسجون المختلفة؛ لتخفيف العبء عن ذويهم، ويأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون، ومراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى لفئاتهم

والجدير بالذكر أن تخضع قرارات العفو عن تنفيذ باقى العقوبة لشروط وقوانين، تقوم بتنفيذها والإشراف عليها لجنة من الإدارة العامة لمصلحة السجون بوزارة الداخلية، وفور الانتهاء من عمل اللجنة، يتم عرضها علي رئيس الجمهورية للتصديق عليها.