رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسائل قيادات أصحاب المعاشات لـ«النبأ» فى عيد ميلادها الـ30

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

أسس الكاتب الصحفى الراحل ممدوح مهران جريدة «النبأ» في ٢٣ يوليو عام ١٩٨٩، بترخيص قبرصي، وأصبحت بعد ذلك أول جريدة مصرية مستقلة يصدرها مصري بترخيص أجنبي، وحصلت على حق الطباعة والتوزيع في جمهورية مصر العربية، وصدر العدد الأول منها في ٣١ ديسمبر من نفس العام.

بمرور الأيام أصبحت «النبأ» من كبريات المؤسسات الصحفية المستقلة في مصر، لها مطابع خاصة وتوزيع خاص بها.

وتحتفل جريدة «النبأ»، الأيام الجارية، بمرور 30 عامًا على تأسيسها، واستمرارها فى السوق الصحفية التي تشهد منافسة قوية، فضلًا عن تدشين الجريدة الموقع الإليكترونى لها، شاملا العديد من الأبواب التي تتناول الشأن السياسي والاقتصادي والدولى وغيره من القضايا التي تهم القارئ.

وتواصلت «النبأ» مع عددٍ من المهتمين بشئون أصحاب المعاشات، للوقوف حول رؤيتهم لأداء الجريدة. 

وفي هذا السياق، وجّه البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، التهنئة لجريدة «النبأ» بمناسبة عيد ميلادها الـ30 وذكرى انطلاقها.

وقال «فرغلي» في تصريح خاص، إن الجريدة كانت أهم المنافذ الإعلامية التي وقفت مع أصحاب المعاشات، مضيفا أنها كانت تخترق الحصار لصالح هذه الفئة رغم كل ما تعانيه وتشهده الصحف في مصر من تضييق وتجاهل. 

وأضاف أن "النبأ" كانت دوما في مقدمة الصفوف التى قادت الدفاع عن تلك المهمة الإنسانية في وقت تعذر علينا أن نبوح برأينا. 

واختم فرغلي: كل ما أطلبه أن تستقر "النبأ" في سياستها وحقها المنحاز للملايين من أصحاب المعاشات ولا تتراجع عن موقفها.

من ناحيته، قال منير سليمان، نائب رئيس حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، إنه سعيد بكون صحيفة «النبأ» من أهم الجرائد التي تغطي الأحداث والمسارات التي شهدتها وهو ما كان واضحًا خلال الثلاثة أعوام الماضية. 

وأكد «سليمان» في تصريح خاص، إن الاتحاد العام لأصحاب المعاشات يرى أن صحيفة "النبأ" من الصحف الهامة التي تعتني بأصحاب المعاشات، وهو الدور ذاته الذي يقوم به الموقع الإلكتروني فيما بين الفترات التي تشهد صدور العدد الورقي الأسبوعي.

وأشار إلى عدد من القضايا التي تناولتها وكان للجريدة دور هام في تغطيتها، منها أزمة العلاوات الخمس ومشكلة الحد الأدنى وتطورها، بالإضافة إلى الاهتمام بكشف المشكلات في مقرات هيئة التأمينات على مستوى الجمهورية.

وناشد «سليمان» بالاهتمام أكثر بالقضايا الشائكة لأصحاب المعاشات، خاصة أنهم قطاع عريض لا يستهان به.

وأشاد إبراهيم أبو العطا، الأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات بجريدة «النبأ» مشيرا إلى دورها في متابعة الأحداث أولا بأول. 

وقال «أبو العطا» في تصريح خاص إن «النبأ» متواجدة بقوة في كل ما يتعلق بقضايا أصحاب المعاشات.

وأضاف الأمين العام للنقابة لأصحاب المعاشات: "رغم ذلك فإن الآفة التي تعاني منها معظم الجرائد المصرية هى الخلط بين المعلومة ووجهة النظر".

يذكر أن المؤسسة كُرمت خلال العام الماضي من قبل الاتحاد العام لـ«أصحاب المعاشات»؛ تقديرًا لدورها فى دعم أصحاب المعاشات.