رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء مهم لـ«محافظ اسوان» مع شخصية دبلوماسية.. تعرف على التفاصيل

النبأ

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم السبت، السفير الإيطالى بالقاهرة جامباولو كانتينى، خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية بالمحافظة. 


حضر اللقاء جوزيبينا كابريونى، مديرة المركز الثقافى الإيطالى، وفرنسيس أمين، الممثل القنصلى للسفارة الإيطالية بالصعيد، وتناول اللقاء التنسيق بين السفارة ومحافظة أسوان لتنظيم احتفالية اليوم الثقافى الإيطالى بأسوان خلال أكتوبر القادم.


وأكد المحافظ، على ترحيبه بتنظيم هذه الاحتفالية التى ستساهم بشكل مباشر فى دعم العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا مع التسويق للمنتجات البيئية واليدوية، بجانب زيادة معدلات السياحة الإيطالية لأسوان والتى تشهد خلال الموسم الحالى تنامى متزايد وطفرة كبيرة.


ولفت إلى أن تنظيم اليوم الثقافى الإيطالى بأسوان يعكس متانة وعمق هذه العلاقات المصرية الإيطالية برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تقوم على تبادل المصالح المشتركة وقاعدة من التعاون البناء فى كافة المجالات السياسية والثقافية والأثرية والاستثمارية.


 كما سيتيح المجال أمام السائح الإيطالى للاستمتاع بالمنتج السياحى المتنوع ولاسيما السياحات الأثرية والنيلية والبيئية والسفارى وذلك فى ظل حالة الاستقرار والتى تنعم بها عاصمة الشباب الإفريقى.


وأشار السفير الإيطالى، إلى أن مصر بلد عظيم ليس فقط باقتصادها الذى شهد تطوراً كبيراً، خلال السنوات الأخيرة الماضية، مؤكداً على أن العلاقات بين إيطاليا ومصر تاريخية وممتدة وتقوم على المصالح المتبادلة، ووجود تعاون مثمر مع مصر فى مجال الاستثمار والثقافة والبعثات الأثرية، وهو الذى سيقوم عليه تنظيم احتفالية اليوم الإيطالى بأسوان.


وأضاف أنه سيتم أيضاً الاحتفال بمرور أربعين عام على إنقاذ معابد فيلة وهو المشروع التراثى الإنسانى الضخم الذى شارك فيه شركات إيطالية ومتخصصين أثريين إيطاليين، ليستمر التعاون بعد ذلك من خلال البعثات الأثرية الإيطالية العاملة بأسوان بالتعاون مع وزارة الأثار المصرية.


وفى نهاية اللقاء، قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة للسفير الإيطالى، تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا.