رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ضربني قدام مراتي».. اعترافات تفصيلية للمتهم بقتل شاب في المرج

إطلاق نار _ أرشيفية
إطلاق نار _ أرشيفية

أدلى المتهم بقتل شاب في المرج بإعترافات تفصيلية حول الواقعة حيث أكد أن المجني عليه قام بضربه أمام زوجته.


وقال المتهم، إن بداية المشاجرة كانت بقيام أطفال المجني عليه الذين لا يتعبون مطلقا من اللهو أمام المنزل وإحداث الضوضاء في جميع الأوقات، مما يؤدى إلى عدم وجود راحة أثناء الجلوس فى المنزل.


وأضاف أن زوجته اشتكت  إلى ذويهم إلا أنه لم يتم الاستجابة لها من قبل أهل المجني عليه، فتدخل المتهم لتقصي الواقعة، إلا أن المجني عليه تعدى عليه بالضرب وأصابه بجرح سطحى وكدمة أسفل العين اليسرى أثناء عتابه له.

فى تلك اللحظة شعر المتهم أن كرامته أهينت على يد المجني عليه وسط صراخ زوجته عندما شاهدت الدماء على وجه زوجها، فتملكت المتهم حالة من الغضب الشديد تجاه المجنى عليه للانتقام منه ورد كرامته التى أهدرها، ولم يتمالك أعصابه أو يتفوه بكلمة واحدة تجاه المجني عليه.

انطلق المتهم عقب ذلك إلى منزله ولا يدري فى نفسه سوى الانتقام من المجني عليه شر انتقام، فأخرج سلاحا ناريا "فرد خرطوش" من مخبئه الخاص، وخرج مسرعا والشرار يتطاير من عينيه نتيجة ما فعله المجني عليه به.

وتوجه المتهم مسرعا إلى منزل المجني عليه وفور أن شاهده أطلق عليه وابلا من الرصاص فى وجهه حتى أرداه قتيلا فى الحال، ووقف المتهم فوق جثته لا يدري ماذا يفعل بعد أن انتقم من المجني عليه ورد كرامته.

تعالت الصرخات فى شارع مسجد الإخلاص من شارع الجزيرة بدائرة قسم شرطة المرج، بين الأهالى عقب سقوط القتيل غارقا فى دمائه.


فى تلك اللحظة ظن المتهم بأنه فى موضع لا يحسد عليه مطلقا بين الأهالى وفر هاربا من المكان قبل أن يفتك به ذوي المجني عليه والانتقام منه، حتى تم ضبطه من قبل قوات الشرطة بعد هروبه للاختباء.


بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة المرج يفيد بتلقيه إشارة من مستشفى المطرية التعليمي باستقباله "أحمد س"، 34 سنة، عاطل ومقيم شارع مسجد الإخلاص من شارع الجزيرة ـ دائرة القسم والسابق اتهامه في 4 قضايا آخرها 15785 لسنة 2019م المرج "سرقة مسكن".


بسؤال شقيق المتوفي "محمود س. ي"، 31 سنة، عاطل قرر بحدوث مشادة كلامية بين شقيقه المتوفى و"رجب س"، 38 سنة، عاطل والسابق اتهامه في القضية رقم 22379 لسنة 2017م المرج بسبب خلافات بينهما حول الجيرة تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتوفى على المتهم بالضرب محدثًا إصابته، فقام المتهم بإحضار فرد خرطوش وأطلق عيار خرطوش تجاه المجني عليه محدثًا إصابته التي أودت بحياته ولاذ بالفرار.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهم تمكن ضباط وحدة مباحث القسم ، وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبحوزته سلاح ناري "فرد خرطوش عيار 12مم" المُستخدم في ارتكاب الواقعة.


وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه باستخدام السلاح الناري المضبوط بحوزته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.