رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة في مصر.. «أوتو ستور» تفتتح صالة عرض لتجارة واستبدال السيارات المستعملة

النبأ


افتتحت، أمس الخميس، أول فروع أوتو ستور في مول جرين بلازا بالإسكندرية وحضر عن الشركة حسن العلمي؛ مدير العمليات الدولية بشركة عبد اللطيف جميل، وطارق عبداللطيف مدير أوتو جميل مصر ، وعلي حسن مدير شركة أوتو ستور، ودينا كمال مدير العلاقات العامة بشركة أوتو جميل.


وقال طارق عبد اللطيف، مدير عام عبد اللطيف جميل مصر، في افتتاح صالة عرض أوتو ستور بالإسكندرية، إن فكرة أوتو ستور جديدة ويشرف الشركة أن تبدأ مثل هذا المشروع في مصر وأن تكون الخطوة الأولى عبر مجموعتنا.



وأضاف أن ملخص فكرة أوتو ستور بيع السيارات المستعملة وتقسيط السيارة عبر شركة مباشر والذين سيمتازوا بإن يكون معرضهم داخل نفس المنطقة الخاصة بالتقسيط.



واستطرد، أنه لا يأتي أحد إلى المعرض مترجلًا بل يأتي الجميع عبر سيارة ، والجميع يأتي وفي نواياه شراء سيارة جديدة، ومن يفكر في شراء سيارة جديدة أو الإعلان عن بيع سيارته ، يكون ذلك عبر المواقع الإلكترونية وينتظر فحصها إلى آخره ، قائلًا:  "كل ما يقوم به العميل يتم تفويره هنا تحت سقف المعرض من معاينة للسيارة وفحصها إلى اقتنائها وإعادة بيعها بالتقسيط".



وأشار إلى أن الفكرة تتلخص في أن يصبح هناك على سبيل المثال 200 سيارة جديدة بالإضافة إلى سوق للسيارات المستعملة وسوق للتقسيط بالإضافة إلى قطع الغيار.


وعن رؤيته في الجدل المثار حاليًا حول أن أسعار السيارات ما زالت ليست عادلة، قال:" لا أستطيع الحكم على أسعار التوكيلات المنافسة، ولكن أرى أن الأسعار الآن عادلة وفقًا لما حدث من تخفيضات نتيجة هبوط الدولار وتحسن الاقتصاد المصري"، مشيرًا إلى أن فروع أوتو ستور نقلة جديدة في سوق المستعمل.


من جهته، قال علي حسن، مدير عام أوتو ستور ومباشر ، إنه منذ نحو شهر تم الإعلان على هذا الافتتاح مع السادة الاعلاميين.


وأضاف أن اوتو ستور فلسفة جديدة يتم بناؤها في مصر ، وأنهم يمتلكوا توكيل فورد وتوكيلات للنقل الثقيل، إلا أن أوتو ستور ستصبح للبرندات المستعملة تحت سقف واحد، وقد يكون هذا الأمر جديد على الكثير، حيث يأتي العميل ومعه ميزانية معينة ويقرر ما يريد شراءه سواء فورد جديدة أو مرسيدس مستعملة، فالمكان هنا مبني من وجهة نظر العميل وعلى قدر ميزانيته.


وأوضح أن لـ أوتو استور شركة التقسيط العام ولمباشر المعرض وهنا يحدث التكامل بين الطرفين ونتصبح تلك مميزات تنافسية لهما ، لا توجد في صالات العرض الأخرى.


ولفت إلى أن العميل صاحب أقل أو أكبر ميزانية  يجد ما يريده من جديد أو مستعمل وكذلك التقسيط المباشر أو بالتمويل ، بالإضافة إلى التأمين ، جميع ذلك يوجد تحت سقف واحد حتى المندوبيين عن الشركات ، والاكسسوارات ، والصيانة وغيرها.


وأضاف  أن أوتو ستور هي خدمة تجارة السيارات المستعملة واستبدالها وهي الأولى في مصر وتريد الشركة الأم تعميقها بالمنطقة حال نجاحها ، وتوفر أوتو ستور مندوب من شركة جود لايف للتأمين لتوفير عدة برامج تأمينية مختلفة والانتهاء من الإجراءات سريعًا، وتستهدف الشركة الحصول على حصة سوقية من موزعي السيارات بمعدل يتراوح ما بين 5 إلى 7% على أن ترتفع هذه النسبة في السنوات المقبلة، هذا ومن المنتظر أن تعلن أوتو جميل عن عدة مفاجئات في الفترة المقبلة.