رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات هامة بشأن التصحيح الإلكترونى لامتحانات جامعة الأزهر.. اعرف التفاصيل

جامعة الأزهر - أرشيفية
جامعة الأزهر - أرشيفية


أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تسعى لتنفيذ الاستراتيجية العامة للدولة وتحويل الجامعة إلى منظومة الجامعات الذكية، موضحا أنه تم تدريب أعضاء هيئة التدريس على التصحيح الإلكتروني، وذلك لمواكبة تطورات العصر.


وأشار إلى أن مجلس الجامعة، في اجتماعه الأخير الشهر الماضي، وافق على تفعيل نظام التصحيح الإلكترونى ببعض المقررات الدراسية، في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى٢٠٢٠/٢٠١٩، حيث بلغ عدد الكليات التى تطلب التفعيل ١٨ كلية، وبلغ عدد المواد ٢١٠ مواد.


كما أشار إلى أنه تمت الموافقة، أيضا، على اقتراح مقدم من كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة بشأن تسليم نتائج الفصل الدراسي الأول إلى الجامعة على أسطوانات (cd) وبصيغة pdf بدلا من الأوراق، وعمل سيرة ذاتية لعمداء الكليات ووكلائها، والأساتذة الذين لهم تاريخ علمي، وكذلك رؤساء الجامعة ونواب رئيس الجامعة.


وفى سياق متصل، كشف الدكتور رضا أمين، وكيل كلية إعلام الأزهر، عن أن الكلية صممت، لأول مرة، عددا من نماذج الامتحانات في بعض المقررات الدراسية بشكل تجريبى من المواد التى تصحح إلكترونيًا حيث يتم وضع الأسئلة بطريقة الاختيار بما يتوافق مع نواتج التعليم المرتبطة بهذه المقررات.


وأضاف أمين أنه جار التوسع في عدد المواد التى سيجرى الامتحان فيها بهذه الطريقة في الفصل الدراسي الثانى من العام الحالى والأعوام القادمة، لافتًا إلى أن كلية الإعلام جامعة الأزهر تسير في ركاب الحداثة التكنولوجية وتمضى قُدمًا نحو حوسبة العديد من خدماتها التعليمية والإدارية بشكل إلكتروني.