رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير مهم يكشف عن مفاجأة في واقعة اليوتيوبر «أحمد وزينب».. اعرف التفاصيل

أحمد حسن وزينب -
أحمد حسن وزينب - أرشيفية


كشف التقرير الوارد من المجلس القومي للطفولة والأمومة الذي طلبته نيابة البساتين الجزئية في واقعة اتهام الزوجين «أحمد حسن وزينب» بإساءتهما لطفلتهما وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن مفاجأة جديدة.

وأفاد التقرير بأنه لا يوجد خطورة على الطفلة ولم يتبين استغلالها في نشر الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتربح.

وقرر المستشار أحمد الشيمي المحامي العام الأول لنيابات حلوان الكلية حفظ قضية الزوجين بناءً على تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة.


يذكر أن المستشار رفعت منصور وكيل نيابة البساتين الجزئية، برئاسة المستشار مصطفى المتناوي رئيس النيابة، والمسشار أحمد عمران مدير النيابة، قرر إخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه، لكل منهما.

وطلبت النيابة تقرير بحث اجتماعي من المجلس القومي للطفولة والأمومة حول أسرة «اليوتيوبر» الشهير وزوجته عن أسلوب حياتهما وكيفية مراعتهما لطفلتهما.

كان اليوتيوبر الشهير أحمد حسن، وزوجته زينب، أثارا موجة من السخط، بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، عندما نشرا فيديوهات لمولودتهما وهي تبكي، وأعلنت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تقديم بلاغ للنائب العام، يتهم الزوجين بالإساءة لطفلتهما وتعريضها للخطر، مؤكدة أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى، بشأن الإساءة للطفلة. 

وبدأت نيابة البساتين الجزئية، التحقيقات التي باشرها المستشار رفعت منصور، وكيل النائب العام، بسكرتارية حسين قطب، باستعراض الفيديوهات المقدم بها بلاغات من المجلس القومي للطفولة والأمومة، ضد الزوجين لمواجهتما بها.


وقال اليوتيوبر أحمد حسن، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، وزوجته خلال التحقيقات إنهما يحصلان على مبلغ مالي 400 دولار شهريا مقابل هذه الفيديوهات.

وواجهت النيابة العامة المتهمين بما أكده المجلس القومي للطفولة والأمومة أنهما يحصلان على مبالغ مالية مقابل هذه الفيديوهات التي تصل فيها المشاهدات إلى 3 ملايين و500 مشاهدة.

وعلق اليوتيوبر خلال التحقيقات، على ما أكده المجلس القومي للطفولة والأمومة قائلا: «إنه يحصل على المبلغ الموضح أعلاه فقط وأرجع ذلك لضعف الإنترنت في مصر»، وتحدث عن شادي سرور ووجوده في أمريكا وإنه «شغال» من الخارج.

واستطرد قائلاً: «المجلس القومي للطفولة والأمومة شايف الناس اللي في الشوارع ورمين عيالها تنام على الأرصفة وأطفال تتسول في الشوارع وتبيع منديل سايبها ليه وما تحركش لهذه السلبيات الموجودة دي، وتحرك بس عند ظهور ابنتنا معنا في الفيديوهات؛ (اشمعنا نحنا)»، مضيفا: «دي بنتي مفيش حد يخاف عليها  أكثر مني أنا وأمها وأكثر من المجلس نفسه».