رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدشين سيارات أجرة إلكترونية بمطارات السعودية اليوم

تاكسي السعودية
تاكسي السعودية

يدشن  وزيرالنقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح الجاسر، اليوم الأربعاء،  بـالرياض سيارات أجرة ذات هوية إلكترونية جديدة، تبدأ انطلاقها رسمياً في مطارات السعودية، بهدف تحسين الخدمات لزوار المملكة.


وتضمنت الملحقات الجديدة بالسيارة تقديم خدمة "الإنترنت، والكاميرا، وحساسات المقاعد، وشاشة أمامية وخلفية مزودة بعداد إلكتروني لاحتساب الأجرة، وإمكانية الدفع بواسطة البطاقات والأجهزة الذكية، ونظام تحديد المواقع والوجهات، و زر الطوارئ، وعرض بيانات السائق والشركة، وطابعة فواتير، وتقديم بيانات عن السيارة والمنشأة.


ومن أبرز مميزات الشاشة الذكية لسيارات الأجرة المطوّرة في المملكة وجود تسعيرة ظاهرة للراكب، وتتبع حي ومباشر مع تحديد سرعة المركبة وحفظ مسارات وتحركات وتوقفات المركبة، وتحديد اجمالي ساعات التشغيل.


 كما يمكن تحديد حالة جهاز التتبع في المركبة وإرسال تنبيه في حالة التلاعب أو في حالة حدوث حادث أو للإشعارات والإنذارات عبر رسائل نصية.


 كما يوجد نظام تقييم للراكب والرحلة ومحتوى تعريفي عن السعودية متعدد للغات وعرض محتوى إعلاني.


وتهدف الهيئة العامة للنقل من خلال هذا التطوير في مركبات الأجرة الجديدة، إلى رفع كفاءة الخدمة والارتقاء بجودتها، مع الإفادة من دور التقنيات الحديثة في النهوض بصناعة النقل.